مادة النشاط العلمي  

بطاقة تخطيط مقطع تعليمي


الموضوع : ............................................................................

الكفايات المستهدفة :
- ...............................................................................
- ...............................................................................
- ...............................................................................
تعلمـات سـابقـة :
- ...............................................................................
- ...............................................................................
- ...............................................................................
- ...............................................................................
تقاطعات الموضوع :
- ...............................................................................
- ...............................................................................
- ...............................................................................
امتدادات الموضوع :
- ...............................................................................
- ...............................................................................
- ...............................................................................
- ...............................................................................
- ...............................................................................
- ...............................................................................
الموضوع : ................................. الدرس1 : ...........................

الأهداف :                                الوسائل :
- ....................................        - ....................................
- ....................................        - ....................................
- ....................................        - ....................................
- ....................................        - ....................................

تدبير الأنشطة


الوضعيات
تدبيرها
ملاحظات وتقنيات

- وضعية تنطوي علىمشكل
- تجربة أولى
- دراسة حالة
قراءة نص علمي
- ملاحظة الظاهرة
- زيارة ميدانية
- ملاحظة وثائق
- تعتبر مرحلة وضعية الانطلاق اللبنة الأولى التي تدفع بعملية التفكير نحو بناء المعرفة وبالتالي يجب أن تكون المشكلة نابعة من الحاجة الذاتية للمتعلم

الملاحظات والتقنيات القبلية و........... 
 أو أثناء بناء التعلمات الخاصة بالمدرس التي تميزه عن غيره
 

Post a Comment

أحدث أقدم