عالم الابتكار و الإبداع                            
    الموضــــــوع:   في المطار
    الـــــمرجـــــع:   مرشدي في اللغة العربية( الثالث)
    الكــفـــايــــات: ترويج معجم مرتبط بحقل المطار- إنتاج نص قصير يوظف المعجم                          
    الوســــــــــائل: الكتاب المدرسي- صور لشباك اوتوماتيكي-بطاقة بنكية للسحب..                                     

المقاطع      أنشطة التعليم و التعلم     محتوى التعلم
التمهيد        - أستدرج التلاميذ إلى استحضار بعض رحلاتهم خلال العطل المدرسية.
-الوسائل المعتمدة في السفر.
-أوجه التلاميذ إلى ملاحظة الصورة، و تصنيف مكوناتها.        -حدث السفر.
- وسائل السفر.
( الحافلة-السيارة –الباخرة-الطائرة)
- تمييز قائد  الطائرة عن بقية أسماء السائقين.
- تصنيف المعجم المرتبط بالطائرة و الحافلة و السيارة.
الاكتساب    أساعد المتعلمين على إنجاز أنشطة الاكتساب المرتبطة بالحقل المعجمي الدال على المطار
الإنتاج       أوجه التلاميذ إلى إنتاج فقرة يوظف فيها المعجم الخاص بالمطار،مع التركيز على ما يشتغل الكترونيا(لوحة المعلومات).    *وصف المطار من الخارج.
بهو المطار بكل مكوناته (موظفو المطار-ممثلو شركات الطيران-الإعلان الصوتي عن الرحلة-اللوحة الإلكترونية (اعتماد التكنولوجيا في تسيير المطار)
التقويم        -توجه أسئلة التقويم إلى:
- غنى المعجم و كيفية توظيفه.
- إنتاج نص قصير تترابط أحداثه.
أحدث أقدم