الهدف: -. ظبط النص بالشكل التام و استثماره
الأنشطة التعليمية التعلمية 
نشاط 1 : تقديم النص :
تمهيد : بأسئلة مثل :
-         .كيف تكون أجواء العرس؟

قراءة صامتة : يقرأ المتعلمون النص بكامله قراءة صامتة.

نص الشكل :                                      العرس
 حل موكب العرس وسط ابتهاج كبير،فسمعت زغردات النساء ،و دعي الحاضرون إلى الوليمة ،حيث هيئت الموائد ،و ملئت القصاع بالأطعمة ،و عرضت أصناف الفواكه و المشروبات ،و اختلطت دقات الطبول بأنغام المزامير،و أصوات المغنيين و تصفيقات المدعوين.

 

فهم النص :
يذلل الأستاذ معاني النص بشرح مفرداته و تقريب مضامينه.
شرح المفردات : مثل :
-..حل-ابتهاج-هيئت-أصناف
أسئلة الفهم : مثل :
-         .كيف حل الموكب؟

-         الى مادا  دعي الحاضرون؟

     -مادا قدم للمدعوين ؟

نشاط3: إنجاز: 
- ضبط النص بالشكل التام .
نشاط4: تصحيح ودعم:
تصحيح جماعي: تقويم التعلمات ودعم الإيجابي منها.
تصحيح فردي: تقويم ودعم ذاتي.
   

أحدث أقدم