الهدف: -. ظبط النص بالشكل التام و استثماره
الأنشطة التعليمية التعلمية
نشاط 1 : تقديم النص :
تمهيد : بأسئلة مثل :
- .كيف تكون أجواء العرس؟
قراءة صامتة : يقرأ المتعلمون النص بكامله قراءة صامتة.
نص الشكل : العرس
حل موكب العرس وسط ابتهاج كبير،فسمعت زغردات النساء ،و دعي الحاضرون إلى الوليمة ،حيث هيئت الموائد ،و ملئت القصاع بالأطعمة ،و عرضت أصناف الفواكه و المشروبات ،و اختلطت دقات الطبول بأنغام المزامير،و أصوات المغنيين و تصفيقات المدعوين.
فهم النص :
يذلل الأستاذ معاني النص بشرح مفرداته و تقريب مضامينه.
شرح المفردات : مثل :
-..حل-ابتهاج-هيئت-أصناف
أسئلة الفهم : مثل :
- .كيف حل الموكب؟
- الى مادا دعي الحاضرون؟
-مادا قدم للمدعوين ؟
نشاط3: إنجاز:
- ضبط النص بالشكل التام .
نشاط4: تصحيح ودعم:
تصحيح جماعي: تقويم التعلمات ودعم الإيجابي منها.
تصحيح فردي: تقويم ودعم ذاتي.