دراسات خاصة بالتعرف على ماهي البيئة والآفاق التي تعمل بها التجارة الإلكترونية :
× دراسة " سامي طايع عام 1997 " و قد أجريت للتعرف على مدى استخدام رجال الأعمال و الشركات من الدول الأوروبية و الولايات المتحدة للانترنت كوسيلة اتصال ، باستخدام منهج المسح ، و توصلت الدراسة إلى أنه يتم استخدام الانترنت وسيلة لنشر المعلومات الخاصة بهم و بمنتجاتهم و مصدر مهم للمعلومات عن المنافسين (3) .
(1) عماد أحمد إسماعيل النونو: التسوق عبر الإنترنت - دوافع التبني أو الرفض (دراسة ميدانية , رسالة دكتوراة , بجامعة الأزهر – غزة . 2007 ، http://www.al5aatr.com/researches/20/71_tsaoq.pdf
(2) Jiyoung Cha . Shopping On Social Networking Web Sites: Attitudes toward Real versus Virtual Items , journal of interactive advertising . University of North Texas . http://jiad.org/article126 ، 2009 .
(3) سامى طايع : استخدام شبكة المعلومات الدولية " الانترنت " فى الحملات الاعلامية المجلة المصرية لبحوث الاعلام , العدد الثانى , ابريل – يونيو 1997 .
دراسة " منى محمود 2011 " كان موضوعها عن اعلانات المواقع العربية العامةوموضوعها التعرف على ماهيه التجارة الإلكترونية وماهيه البيئة والآفاق التي تعمل بها التجارة الإلكترونية، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي النظري
إرسال تعليق