نتائج استخدام التجارة الإلكترونية في الوطن العربي ما يلي :
· ضعف إدراك الشركات لأهمية الفوائد والخصائص والمزايا الناجمة عن استخدام النظام الإلكتروني للتجارة.
· ضعف القدرة على الرقابة واحيانا غياب الأمان التي تحققها عمليات التجارة الإلكترونية في مجال إبرام الصفقات التجارية وما لذلك القدرة على ضمان التسديد المالي لقيمة هذه الصفقات و إشكاليات التوقيع الإلكتروني.
· وكذلك ضعف الكوادر الإدارية والبشرية المتاحة التي تتمتع بمؤهلات علمية وخبرات فيما يتعلق باستخدام الحاسوب وعدم وجود مراكز متخصصة للبحث العلمي لتحقيق تنمية تلك الكوادر .
· عدم توافر السوق الإلكتروني العربي لكي يشجع على بيع وشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت (1).
· ضعف إدراك الشركات لأهمية الفوائد والخصائص والمزايا الناجمة عن استخدام النظام الإلكتروني للتجارة.
· ضعف القدرة على الرقابة واحيانا غياب الأمان التي تحققها عمليات التجارة الإلكترونية في مجال إبرام الصفقات التجارية وما لذلك القدرة على ضمان التسديد المالي لقيمة هذه الصفقات و إشكاليات التوقيع الإلكتروني.
· وكذلك ضعف الكوادر الإدارية والبشرية المتاحة التي تتمتع بمؤهلات علمية وخبرات فيما يتعلق باستخدام الحاسوب وعدم وجود مراكز متخصصة للبحث العلمي لتحقيق تنمية تلك الكوادر .
· عدم توافر السوق الإلكتروني العربي لكي يشجع على بيع وشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت (1).
إرسال تعليق