نتائج استخدام التجارة الإلكترونية في الوطن العربي ما يلي   :
·     ضعف إدراك الشركات لأهمية الفوائد والخصائص والمزايا الناجمة عن استخدام النظام الإلكتروني للتجارة.
·     ضعف القدرة على الرقابة واحيانا غياب الأمان التي تحققها عمليات التجارة الإلكترونية في مجال إبرام الصفقات التجارية وما لذلك القدرة على ضمان  التسديد المالي لقيمة هذه الصفقات و إشكاليات التوقيع الإلكتروني.
·     وكذلك ضعف الكوادر الإدارية والبشرية المتاحة التي تتمتع بمؤهلات علمية وخبرات فيما يتعلق باستخدام الحاسوب وعدم وجود مراكز متخصصة للبحث العلمي لتحقيق تنمية تلك الكوادر .
·     عدم توافر السوق الإلكتروني العربي لكي يشجع على بيع وشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت (1).

Post a Comment

أحدث أقدم