بيطار القرية    
   يجيب التلاميذ و التلميذات لتعرف موضوع الدرس:
ماذا نسمي الطيب الذي يعالج الحيوانات . ؟
إذا كان هذا البيطار يعمل في القرية بم نسميه ؟
بيطار القرية .

يستمعون لقراءة المدرس و الكتب مغلقة  .
يجيبون عن الأسئلة : هل وجد الأطفال يطو عند المنبع ؟ لماذا لم تأتي يطو و ماعزتها ؟ من أتى بالطبيب ؟ ماذا فعل الطبيب للماعزة ؟ لماذا اشتهر عمي مسعود ؟

يستمعون لقراءة المدرس و الكتب مفتوحة .
يتدربون على القراءة . مع مراعاة القراءة الجيدة .
يتابعون القراءات و يصححون الأخطاء .

ينجزون أنشطة أفهم و أفكر

أجيب : لماذا انطلق الأطفال إلى منزل يطو ؟ ماذا وجدوا ؟ من جاء بعمي مسعود ؟ كيف عالج المعزة ؟ متى حزن الأطفال ؟ و متى فرحوا ؟ فيم شرع سكان الحي ؟ فيم يتنافس الفتيان والفتيات؟ أين عمت فكرة التعاون ؟ ماذا نتج عن ذلك ؟ لو فكر سكان  الدوار في تزيين الحي كيف تساعدهم ؟

ينجز التلاميذ نشاط أتدرب و أبحث

يفسح المجال أمام التلاميذ لمناقشة أعمالهم، قصد تقويم الإنجازات.

Post a Comment

أحدث أقدم