بحث حول تعريف أعلام ومشاهير




المشاهير   والاعلام 
 الشهرة او الشخص المهم  الذي تحظى به وسائل الإعلام للأفراد أو الجماعات 
، ولكن يتم تطبيقه عادة على الأشخاص أو مجموعات الأشخاص (الأزواج المشاهير ، العائلات ، إلخ) الذين يتلقون مثل هذه الحالة من الشهرة والانتباه. غالبًا ما يرتبط وضع المشاهير بالثروة (يشار إليها عمومًا باسم الشهرة والثروة) ، بينما توفر الشهرة في كثير من الأحيان فرصًا لكسب الإيرادات.

مشاهير جمع مشهور، وهو الشخص المعروف لكثير من الناس، الذي يتميز بشهرة واسعة أو سمعة في نطاق محلي او نطاق عالمي، ويحيز على اهتمام وسائل الإعلام، أو يتداول شأنه مستخدمو خدمات الشبكات الاجتماعية.[1][2][3]
غالباً يكون سبب الشهرة العمل في مجالات الفنون، الإعلام، الرياضة،السياسة، أو العلوم. وقد يكون سببها عمل ملفت لانتباه الناس، أو ظهور الشخص في أي حدث يثير اهتمامهم.
يمكن تقسيم المشاهير إلى فئتين أو مستويين من الشهرة: شهرة قصيرة المدى وشهرة طويلة المدى أو دائمة. القصيرة ترتبط بحدث أو أحداث معينة، وتزول بعد زوالها. والطويلة أو الدائمة تأتي مع إصدار أعمال في مجال معين (أو أكثر) وتدوم بدوام الأعمال في ذاكرة الناس.

بحث حول تعريف أعلام ومشاهير
تعريف المشاهير
تعريف الأعلام
ملخص محور أعلام ومشاهير
مفهوم الاعلام والاتصال
تعريف الاعلام وانواعه
اسماء اعلام ومشاهير
مقدمة عن الشهرة
مفهوم الاعلام
علام ومشاهير
ملخص محور أعلام ومشاهير
بحث حول تعريف أعلام ومشاهير
ختم محور أعلام ومشاهير
اسماء اعلام ومشاهير
حوار بين اعلام ومشاهير
فرض انشاء 8 اساسي محور اعلام ومشاهير مع الاصلاح
مسرحية عن محور اعلام ومشاهير
انتاج كتابي 8 اساسي حول اعلام ومشاهير



ترتبط المهن الناجحة في مجال الرياضة والترفيه بوضع المشاهير في حين أن القادة السياسيين غالباً ما يصبحون من المشاهير. قد يصبح الأشخاص أيضًا من المشاهير بسبب اهتمام وسائل الإعلام بنمط حياتهم أو ثروتهم أو أفعالهم المثيرة للجدل أو بسبب ارتباطهم بشخص مشهور.
تم الترحيب بالرياضيين في اليونان القديمة في بلادهم كأبطال ، ولهم أغاني وقصائد مكتوبة على شرفهم ، وحصلوا على الطعام والهدايا المجانية من أولئك الذين يسعون للحصول على تأييد المشاهير. [3] أثنت روما القديمة بالمثل على الممثلين والمصارعين المشهورين ، وظهر يوليوس قيصر على عملة معدنية في حياته (خروج عن التصوير المعتاد للمعارك والنسب الإلهية). [4]

في أوائل القرن الثاني عشر ، أصبح توماس بيكيت مشهورًا بعد قتله. روجت له الكنيسة المسيحية كشهيد وصور له وانتشرت مشاهد من حياته على نطاق واسع في بضع سنوات. في نمط يتكرر غالبًا ، تحول ما بدأ باعتباره انفجارًا في شعبيته (يشار إليها غالبًا باسم "هوس" اللاحقة) إلى شهرة طويلة الأمد: أصبحت الحج إلى كاتدرائية كانتربري حيث قُتِل منه على الفور وأصبح الانبهار بحياته و الموت ألهم المسرحيات والأفلام.

يمكن إرجاع عبادة الشخصية (خاصة في الغرب) إلى الرومانسيين في القرن الثامن عشر ، [5] حيث يعتمد رزقهم كفنانين وشعراء على عملة سمعتهم. أصبح إنشاء مناطق ثقافية ساخنة عاملاً هامًا في عملية توليد الشهرة: على سبيل المثال ، لندن وباريس في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. بدأت الصحف بما في ذلك أعمدة القيل والقال [6] وأصبحت بعض الأندية والفعاليات أماكن يمكن رؤيتها من أجل الحصول على الدعاية.

انتشرت صناعة السينما في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من القرن العشرين ، ومعها أصبحت الآن المفهوم المألوف للوجوه المعروفة على الفور لنجومها. ومع ذلك ، لم يكن المشاهير مرتبطين دائمًا بالجهات الفاعلة في الأفلام ، خاصةً عندما كانت السينما قد بدأت كوسيلة. كما قال بول مكدونالد في نظام ستار: إنتاج هوليوود للهويات الشعبية ، "في العقد الأول من القرن العشرين ، حجبت شركات إنتاج الأفلام الأمريكية أسماء الفنانين ، على الرغم من طلبات الجمهور ، خوفًا من أن يؤدي الاعتراف العام إلى دفع الفنانين إلى الطلب مرتبات أعلى. "[7] تجاوز الانبهار العام مآثر نجوم السينما على الشاشة وأصبحت حياتهم الخاصة أخبارًا بارزة: على سبيل المثال ، في هوليوود ، كانت زيجات إليزابيث تايلور وفي بوليوود شؤون راج كابور في الخمسينيات.

شهد النصف الثاني من القرن التلفزيوني والموسيقى الشعبية جلب أشكال جديدة من المشاهير ، مثل نجم موسيقى الروك ومجموعة البوب ، الذي يجسده إلفيس بريسلي وبيتلز ، على التوالي. اقتباس جون لينون المثير للجدل للغاية في عام 1966: "نحن أكثر شعبية من يسوع الآن" ، [8] الذي أصر في وقت لاحق أنه لم يكن مفخرة ، وأنه لم يكن بأي حال من الأحوال يشبه نفسه بالمسيح ، [9] يعطي نظرة ثاقبة كل من التصاق والشهرة التي يمكن أن تجلبه الشهرة. على عكس الأفلام ، خلق التلفزيون مشاهير لم يكونوا ممثلين في المقام الأول ؛ على سبيل المثال ، مقدمو العروض ومقدمو البرامج الحوارية وقراء الأخبار. ومع ذلك ، فإن معظم هذه الأشياء مشهورة فقط داخل المناطق التي تصل إليها هيئة البث الخاصة بها ، ويمكن القول إن القليل منها فقط مثل أوبرا وينفري أو جيري سبرينغر أو ديفيد فروست قد تحولت إلى نجومية أوسع.

في "الستينيات وأوائل السبعينيات" ، بدأت صناعة نشر الكتب في إقناع المشاهير الرئيسيين بوضع أسمائهم على السيرة الذاتية والألقاب الأخرى في نوع يطلق عليه نشر المشاهير. في معظم الحالات ، لم يتم كتابة الكتاب من قبل المشاهير ولكن من قبل كاتب شبح ، لكن المشهور سيكون متاحًا بعد ذلك للقيام بجولة في كتاب وظهور في البرامج الحوارية. [10]

Post a Comment

Previous Post Next Post