بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت بالساعة الكاملة - الوقت بنصف الساعة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب الوقت الذي تشير إليه الساعة :
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/تقدير الزمن – أحل المسألة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أقدر الزمن لكل حدث مما يأتي ثم أحيط إجابتي
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت بالساعات الكاملة ونصف الساعة – أحل المسألة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أرسم العقرب المفقود الذي يدل على الوقت المعطى
يريد أحمد أن يصنع خمس لوحات لمادة الرياضيات حتى يعلقها في صفه فإذا بدأ عند الساعة 5:00 وكان صنع اللوحة يستغرق نصف ساعة فمتى يبدأ في صنع اللوحة الأخيرة
.............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/النشاط والزمن -
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحيط النشاط الذي يستغرق وقتا أطول
أقرا الساعة ثم أرسم عقرب الدقائق ليدل على الوقت المعطى
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت الأقرب لخمس دقائق
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أقرأ الساعة ثم أكتب الوقت الذي تشير إليه
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/كسور الوحدة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ألون الجزء الذي يمثل الجزء المكتوب
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الكسور الدالة على أكثر من جزء
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب الكسر الدال على الأجزاء المظللة ثم أقرؤه
ألون الأجزاء التي تمثل الكسر المكتوب :
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة - الكسور المساوية للواحد
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكلت سعاد 3 قطع من كعكة مقسمة إلى 8 قطع متطابقة فما الكسر الذي يمثل القطع التي أكلتها سعاد :
أكتب الأجزاء الملونة ثم أكتب الكسر الدال عليها وأضع دائرة حول الكسر الذي يساوي واحد
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/مقارنة الكسور – الكسور كأجزاء من مجموعة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أستعمل قطع العد لأمثل الكسور
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/استقصاء حل المسألة -
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
قسم أبو عادل البطيخة إلى نصفين متساويين فإذا أكل عادل مع أخته نصف البطيخة بالتساوي وأكل الأب والأم النصف الآخر فكم جزء أكل عادل من البطيخ
.............................................................................................
أستعمل قطع العد لأمثل الكسور
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/المئات – المئات والعشرات والآحاد
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أكتب عدد الآحاد والعشرات والمئات
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة – القيمة المنزلية للأعداد حتى 1000
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أراد أحمد وخالد وفيصل أن يجلسوا في صف واحد بجانب بعضهم لكي يلتقط لهم المدرس صورة اذكر جميع الطرق الممكنة لجلوسهم ؟
اكتب العدد
7 + 40 + 700 = ...................
7 + 30 + 700 = ...................
2 + 20 + 600 = ...................
سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/قراءة الأعداد حتى ألف وكتابتها - مقارنة الأعداد
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أقارن بين العددين بوضع إشارة > < =
سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/ترتيب الأعداد- الأنماط العددية
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/المجسمات - الأوجه والأحرف والرؤوس
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الأشكال المستوية – أحل المسألة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
في الحديقة 10 صفوف من الورد فإذا كان في الصف الأول منها أربع وردات وفي الصف الثاني 8 وردات وفي الصف الثالث 12وردة فكم وردة في الصف الآخير
.....................................................................
...................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الأشكال المستوية الأضلاع والرؤوس – مقارنة الأشكال الهندسية
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أكون جملة
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/تكوين الأشكال
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/وحدات الطول الغير قياسية
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة : أخمن وأتحقق – قياس الأطوال بالسنتمترات
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
اشترى مالك شريطا من الملصقات طوله 15 سنتمتر فإذا كان طول كل ملصق 3 سنتمترات فكم ملصقا على الشريط ؟
...........................................ملصقا
طارق الطاولة بكفه فوجدها 9 كفوف فإذا كان طول الكف الواحد طوله 10 سنتمترات فكم يبلغ طول الطاولة ؟
يبلغ ....................................
أيهما أكبر سعة إبريق القهوة أم دلة القهوة :
.................................................................................
.................................................................................
وفر طلال 5 ريالات خلال الأسبوع الماضي ووفر أخوه 3 ريالات فكم ريالا وفر الأخوان معا ؟
.................................................................................
.................................................................................
يسجل رامي عدد المساكين الذين يتصدق عليهم كل شهر حسب النمط الموضح في الجدول كم عدد المساكين الذين يتصدق عليهم في الشهر الرابع ؟
أقدر ناتج الطرح :
أقرب لأقرب مئة وأقدر كم تزيد المسافة من المنزل إلى المدرسة عن المسافة من المنزل إلى المسجد وأبين خطوات الحل
.............................................................................
.............................................................................
.............................................................................
.............................................................................
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت بالساعة الكاملة - الوقت بنصف الساعة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب الوقت الذي تشير إليه الساعة :
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/تقدير الزمن – أحل المسألة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أقدر الزمن لكل حدث مما يأتي ثم أحيط إجابتي
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت بالساعات الكاملة ونصف الساعة – أحل المسألة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أرسم العقرب المفقود الذي يدل على الوقت المعطى
يريد أحمد أن يصنع خمس لوحات لمادة الرياضيات حتى يعلقها في صفه فإذا بدأ عند الساعة 5:00 وكان صنع اللوحة يستغرق نصف ساعة فمتى يبدأ في صنع اللوحة الأخيرة
.............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/النشاط والزمن -
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحيط النشاط الذي يستغرق وقتا أطول
أقرا الساعة ثم أرسم عقرب الدقائق ليدل على الوقت المعطى
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت الأقرب لخمس دقائق
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أقرأ الساعة ثم أكتب الوقت الذي تشير إليه
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/كسور الوحدة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ألون الجزء الذي يمثل الجزء المكتوب
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الكسور الدالة على أكثر من جزء
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب الكسر الدال على الأجزاء المظللة ثم أقرؤه
ألون الأجزاء التي تمثل الكسر المكتوب :
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة - الكسور المساوية للواحد
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكلت سعاد 3 قطع من كعكة مقسمة إلى 8 قطع متطابقة فما الكسر الذي يمثل القطع التي أكلتها سعاد :
أكتب الأجزاء الملونة ثم أكتب الكسر الدال عليها وأضع دائرة حول الكسر الذي يساوي واحد
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/مقارنة الكسور – الكسور كأجزاء من مجموعة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أستعمل قطع العد لأمثل الكسور
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/استقصاء حل المسألة -
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
قسم أبو عادل البطيخة إلى نصفين متساويين فإذا أكل عادل مع أخته نصف البطيخة بالتساوي وأكل الأب والأم النصف الآخر فكم جزء أكل عادل من البطيخ
.............................................................................................
أستعمل قطع العد لأمثل الكسور
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/المئات – المئات والعشرات والآحاد
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أكتب عدد الآحاد والعشرات والمئات
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة – القيمة المنزلية للأعداد حتى 1000
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أراد أحمد وخالد وفيصل أن يجلسوا في صف واحد بجانب بعضهم لكي يلتقط لهم المدرس صورة اذكر جميع الطرق الممكنة لجلوسهم ؟
اكتب العدد
7 + 40 + 700 = ...................
7 + 30 + 700 = ...................
2 + 20 + 600 = ...................
سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/قراءة الأعداد حتى ألف وكتابتها - مقارنة الأعداد
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أقارن بين العددين بوضع إشارة > < =
سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/ترتيب الأعداد- الأنماط العددية
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/المجسمات - الأوجه والأحرف والرؤوس
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الأشكال المستوية – أحل المسألة
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
في الحديقة 10 صفوف من الورد فإذا كان في الصف الأول منها أربع وردات وفي الصف الثاني 8 وردات وفي الصف الثالث 12وردة فكم وردة في الصف الآخير
.....................................................................
...................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الأشكال المستوية الأضلاع والرؤوس – مقارنة الأشكال الهندسية
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب > أو < أو =
أكون جملة
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/تكوين الأشكال
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/وحدات الطول الغير قياسية
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات. الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة : أخمن وأتحقق – قياس الأطوال بالسنتمترات
الاسم/......................... التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم
اشترى مالك شريطا من الملصقات طوله 15 سنتمتر فإذا كان طول كل ملصق 3 سنتمترات فكم ملصقا على الشريط ؟
...........................................ملصقا
طارق الطاولة بكفه فوجدها 9 كفوف فإذا كان طول الكف الواحد طوله 10 سنتمترات فكم يبلغ طول الطاولة ؟
يبلغ ....................................
أيهما أكبر سعة إبريق القهوة أم دلة القهوة :
.................................................................................
.................................................................................
وفر طلال 5 ريالات خلال الأسبوع الماضي ووفر أخوه 3 ريالات فكم ريالا وفر الأخوان معا ؟
.................................................................................
.................................................................................
يسجل رامي عدد المساكين الذين يتصدق عليهم كل شهر حسب النمط الموضح في الجدول كم عدد المساكين الذين يتصدق عليهم في الشهر الرابع ؟
أقدر ناتج الطرح :
أقرب لأقرب مئة وأقدر كم تزيد المسافة من المنزل إلى المدرسة عن المسافة من المنزل إلى المسجد وأبين خطوات الحل
.............................................................................
.............................................................................
.............................................................................
.............................................................................