عنوان الدرس
الفصل                                 المادة   قراءة وأناشيد  الصف الثالث الابتدائي
القرد والطبيب الحصة                                 الوسيلة التعليمية       طريقة التدريس
        التاريخ                                                       استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس   س     حديقة الحيوان – الغابة1- عدّد بعض لأسماء الحيوانات الأليفة والحيوانات المفترسة؟ من هو ملك الغابة؟ 

الأهــداف السلوكيــة  المستوى        المحتوى إجراءات وعرض الدرس      التقويم  الزمن
•      أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة صحيحة ممارسة توجيه التلاميذ إلى قراءة الدرس قراءة جهرية صحيحة

القراءة من قبل المعلم عدة مرات يلي ذلك القراءة الجماعية من قبل التلاميذ ثم القراءة الفردية من قبل التلاميذ بصورة صحيحة ومسموعة    س     اقرأ الدرس قراءة صحيحة     (   )
دقائق
•      أن يتعرف التلاميذ على معاني الكلمات الجديدة      تذكر   توضيح الكلمات الجديدة على السبورة وشرحها مثل:تحتجب – عرينة – جس استنتاج التلاميذ لمعاني الكلمات من القطعة التي أمامهم       س     اذكر معاني الكلمات
عرينة – جس؟        (   )
دقائق
•      أن يغرق التلاميذ بين الحركات الثلاث أثناء القراءة   تحليل   كتابة ثلاثة كلمات كل كلمة فيها تحتوي على حركة مختلفة عن الأخرى     إرشاد التلاميذ إلى الانتباه أثناء القراءة ليتمكنون من التصريف بين الحركات الثلاث س        اقرأ القطعة مراعية ضبط الكلمات أثناء القراءة؟      (   )
دقائق
•      أن يصف التلميذ القرد بما ينطبق عليه تذكر   كتابة ثلاث كلمات كل كلمة منها تحتوي على حركة مختلفة عن الأخرى        يتم استنتاج ذلك من التلاميذ من خلال فهمهم للقصة        س     ما الوصف الذي تطلقه على القرود من خلال هذه القصة؟ (   )
دقائق
•      أن يصف التلميذ القرد بما ينطبق عليه تذكر   القرد الذكي   استنتاج كيفية المحافظة على الأسنان   س     كيف تحافظ على سلامة أسنانك؟   (   )
دقائق
•      أن يحافظ التلميذ على نظافة أسنانها   تعود   الحث على نظافة الأسنان                     (   )
دقائق
•      أن يكتب الفائدة التي تعلمتها من القصة       فهم                            (   )
دقائق

التقويم النهائي: مناقشة الدرس مع التلاميذ وحل بعض التدريبات
الواجب المنزلي:        تكليف التلاميذ قراءة الدرس في المنازل.

  

Previous Post Next Post