عنوان الدرس
الفصل                                 المادة   قراءة وأناشيد  الصف الثالث الابتدائي
نشيد الصباح   الحصة                                 الوسيلة التعليمية       طريقة التدريس
        التاريخ                                                       استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس   س     من الذي خلقنا. من الذي رزقنا؟ما وجبنا نحو الله – كيف نشكر الله؟

الأهــداف السلوكيــة  المستوى        المحتوى إجراءات وعرض الدرس      التقويم  الزمن
•      أن يذكر العمل الذي تقوم به في الصباح      تذكر   أصحو مبكراً وأتوضأ وأصلي ثم أرفع يدي في خشوع ودعاء الله عز وجل.

يتذكر التلاميذ العمل يقمن به في الصباح استنتاج معاني المفردات الجديدة ووضعها في جمل توضح معناها وكتابتها على السبورة وقراءة النشيد مع الترداد من التلاميذ س     ما العمل الذي تقوم به عند الصباح     (   )
دقائق
•      أن يستنتج معاني امفردات الجديدة     فهم    خشوع: خضوع هب: أعط
المبين: الواضح -      من الذي يجيب السائلين؟
-      كيف تدعي الله عز وجل؟
-      لماذا تدعينه في الصباح؟        س     ما معنى الكلمات الآتية:
خشوع – ضع كلمة "وهب" في جملة مفيدة؟        (   )
دقائق
•      أن يوضح كيفية دعاء الله للنفس والناس وللرب      فهم    الهداية وكل خير ويحمينا الله تعالى من الشر ويوفقنا في طلب العلم س     هب لي هذا القلم ما معنى "هب"؟
س     ضع كلمة خشوع في جمـلة مفيدة؟  س     بماذا تدعي لنفسك والناس والرب؟    (   )
دقائق
•      أن يذكر المقصود بدنيا ودين تذكر   الدين: الدين الإسلامي
الدنيا: الحياة الدنيا     حث التلاميذ على شكر الله سبحانه وتعالى على نعمه وعبادة الله عز وجل في خشوع والتمسك بالعقيدة الإسلامـية   س     ما المقصود بدنيا ودين؟        (   )
دقائق
•      أن يقرأ النشيد قراءة صحيحة  ممارسة قراءة النشيد ص12                   (   )
دقائق
•      أن يشكر الله سبحانه وتعالى على نعمه       تعود                           (   )
دقائق

التقويم النهائي: حفظ (3) أبيات
الواجب المنزلي:        حفظ النشيد جيداً

Previous Post Next Post