عنوان الدرس
الفصل المادة قراءة وأناشيد الصف الثالث الابتدائي
ماذا تحب أن يكون؟ الحصة الوسيلة التعليمية طريقة التدريس
التاريخ استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس العمل الصناعة1- ماذا تحب أن يكوني في المستقبل؟
الأهــداف السلوكيــة المستوى المحتوى إجراءات وعرض الدرس التقويم الزمن
• أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة صحيحة ممارسة ص 28-29
القراءة الصامتة ثم الجهرية القراءة الصامتة من التلاميذ ومناقشتهم س اقرأ الدرس قراءة صحيحة؟ ( )
دقائق
• أن يوضح التلميذ معاني المفردات الجديدة فهم ك م
رائعة جميلة
جداً اجتهاد
تنهض تتحسن
عن ماذا سأل الأب أبناه؟
- القراءة الجهرية النموذجية من المعلم
- القراءة الجماعية من التلاميذ
- القراءة الفردية من المجيدون بصورة صحيحة مسموعة ( )
دقائق
• أن يعدد التلاميذ الصناعات القديمة تذكر تطريز الثياب الوطنية استنتاج معاني المفردات من القطعة ووضعها في جمل لتوضيح معناها الصحيح وتدوينها على السبورة؟ س ما معنى المفردات
رائعة - جداً ( )
دقائق
• أن يذكر التلميذ المصانع الحديثة تذكر مصنع السجاد تعداد الصناعات القديمة من قبل التلاميذ وتوضيح أدواتها
ذكر المصانع القائمة على الصناعة مثل السجاد وغيرها من المصانع الحديثة في البلاد س عدّد الصناعات القديمة؟ ( )
دقائق
• أن يبين التلميذ واجبه نحو الصناعات القديمة والحديثة فهم استنتاج واحبنا نحو هذه الصناعات فيجب النهوض بها وتطورها وتقدير جهود القائمين عليها س ما المصانع الحديثة؟ ( )
دقائق
• أن يقدر التلميذ جهود القائمين على النهضة بالصناعة تقبل
س ما وجبك نحو هذه الصناعات القديمة والحديثة؟ ( )
دقائق
التقويم النهائي: قراءة الدرس، استنتاج بعض القاعدات الإملائية كالتنوين والمدود وغيرها من الدرس – حل أسئلة على الجزء المدروس.
الواجب المنزلي: تكليف التلاميذ بقراءة الدرس في المنزل جيداً