- حالة شركة Visa
تعتبر شركة Visaمن الشركات العالمية ذات الفروع العديدة في جميع أنحاء العالم ويعتبر من أسباب نجاحها في التوسع عالمياً هو طبيعة الشبكات العالمية التي ترتبط بها مع فروعها  ، اضافة الى الانظمة المستخدمة في عقد الصفقات الالكترونية و التي تعتبر كمفتاح يربط بين العاملين في المصارف و لزبائنها المنتشرين في جميع انحاء العالم ، حيث هناك ثلاثة مراكز للبيانات تابعة لها تخدم خمسة مناطق مع أكثر من 330 عملية دولية متميزة ، كما أن مركز البيانات الذي يعمل على أساس IBM3090   صمم أساساً للتعاملات الكبيرة .  و هناك ارتباط بين المركز الرئيس و الفروع كما تستخدم الشركة شبكة اتصال تمتد عبر المحيط الاطلسي و الهندي و الولايات المتحدة و تستخدم الشركة في الاتصالات المحلية الهواتف المحلية و في اتصال مع مراكز البيانات الدولية تستخدم الأقمار الصناعية و قد نجحت الشركة في أعمالها بفضل مدير شبكة الاتصال الخاصة بها و الذي يدعى Massey  الذي يعتبر عالم  في مجال الاتصالات و أنظمة المعلومات هو حلقة الربط بين استراتيجيات عمل المنظمات و هذا يتطلب من مدير أنظمة المعلومات أن يكون مطلعاً على استراتجيات العمل في المنظمة لكي يرى ما هو طبيعة الدعم الذي يمكن أن يقدمه ، حتى و لو تطلب الامر الاطلاع على كل تفاصيل العمل اليومية ، اضافة الى أن يكون لديه معرفة بقوانين و ثقافات البلدان التي تتواجد فيها فروع الشركة ، لان استخدام نظام معلومات في أمريكا قد لايكون بالمعايير المعتمدة في تصميمه و نوع التكنولوجيا المستخدمة يتلائم مع مستوى تقنية الاتصالات الموجودة في فرع الشركة في اليابان مثلاً أو قد لا يتلائم مع قوانينهم أو ثقافاتهم.
Previous Post Next Post