التغذية بماذا أتغذى
الأهداف استعاب مفهوم الغذاء
المحتوى: تنوع الأغذية وغناها
الأدوات الديداكتيكية:أغذية مختلفة حيوانية ونباتية ومعدنية .وثائق من كراسة التلميذ
التمهيد :
ملاحظة فطرية لمختلف الأغذية قصد الحث على تصنيفها اعتمادا على معايير ذاتية
ملاحظة موجهة:
ملاحظة الأغذية مع طرح تساؤل حول معايير التصنيف والتنوع
نشاط 1و2 من الكراسة
تطبيق: توظيف أحد عناصر التصنيف
تمييز الجزء المغذي عن غيره من الأجزاء المكونة لغذاء (نشاط 3 من الكراسة)
استنتاج:أطعمتنا وأغذيتنا متنوعة ومختلفة ويمكن جمعها في مجموعات مختلفة حسب عدة معايير , تعريف جد مبسط للغذاء
امتداد: التمييز بين الأغذية الملائمة للانسان وأغذية أخرى مخصصة للحيوان ....
تقويم: تقديم أغذية أجرى لم يحضرها التلاميذ أو أغذية أخرى وضعت في سياف جديد أو تنتمي لثقافات أخرى قصد التعرف عليها ولترسيخ مفهوم الغذاء والتنوع
عمل منزلي: البحث عن صورة لأغذية وإلصاقها في دفتر البحث
ملاحظات: