دراسات خاصة بالتعرف على ماهي البيئة والآفاق التي تعمل بها التجارة الإلكترونية :  

×    دراسة " سامي طايع عام 1997 " و قد أجريت للتعرف على  مدى استخدام رجال الأعمال و الشركات من الدول الأوروبية و الولايات المتحدة للانترنت كوسيلة اتصال ، باستخدام منهج المسح ، و توصلت الدراسة إلى أنه يتم استخدام الانترنت وسيلة لنشر المعلومات الخاصة بهم و بمنتجاتهم و مصدر مهم  للمعلومات عن المنافسين (3) .
(1) عماد أحمد إسماعيل النونو: التسوق عبر الإنترنت - دوافع التبني  أو الرفض (دراسة ميدانية  , رسالة دكتوراة , بجامعة الأزهر – غزة . 2007 ، http://www.al5aatr.com/researches/20/71_tsaoq.pdf
(2)        Jiyoung Cha . Shopping On Social Networking Web Sites: Attitudes toward Real versus Virtual Items , journal of interactive advertising . University of North Texas . http://jiad.org/article126  ، 2009 .
(3)   سامى طايع : استخدام شبكة المعلومات الدولية " الانترنت " فى الحملات الاعلامية  المجلة المصرية لبحوث الاعلام , العدد الثانى , ابريل – يونيو  1997 .
دراسة  " منى محمود 2011 " كان موضوعها عن  اعلانات المواقع العربية العامةوموضوعها التعرف على ماهيه التجارة الإلكترونية وماهيه البيئة والآفاق التي تعمل بها التجارة الإلكترونية، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي النظري

Post a Comment

Previous Post Next Post