علب عاشوراء
أفرأ وألون الكلمة ومثيلتها :
خميلة: عليلة – ظليلة – موضع كثير الثمر.
يتنافسون: يتسابقون – يصنعون – يتصارعون.
سعف النخيل: أوراق النخيل – جريد النخيل – جذوع النخيل.
أألاحظ وأعبر :
قصة الظبي والغزالة رائعة. ................... !
الفهد سريع. .................. !
النخلات طويلة. .................. !
كثرت الأعشاب في المروج. .................... !
أكتب العدد بالحروف :
أهداني أصدقائي 7 قصص. منحتني أمي 10 دراهم.
اشتريت 6 أقلام و 3 دفاتر.
أركب في جمل:
موطن – مسبح – معرب – معرض – موقف.
- أتمم : يا أصدقاء، هل اشتريتم كبش العيد ؟
...... رجلان ....................................
....... نساء ......................................
- أحول: تمنيت أن أصيد غزالة.
أنتما........ - هما.......... - أنتم........ - أنتن......... - هن ..........
الوحدة 7 الدرس 3و4 الأسبوع 3
المجال: الطفل و الأعياد والحفلات
استثمار / ظبي وغزالة – علب عاشوراء
العمليات الأنشطــــــــة
أطبق :
الرصيد:
الأساليب :
التراكيب:
الأساليب :
التحويل :
أصل بداية الجملة بما يناسبها:
يحلم الأطفال . . إلا تحديد موعد العرس
الظبي والغزالة . . بهدايا عاشوراء
تتفنن الشابات . . من آكلات الأعشاب
لم يبق . . في صنع العرائس
أتعجب مما يأتي، وأضع علامة التعجب :
المروج واسعة. ................!
المأوى كبير. ................!
حظيرة الحارس نظيفة. ................!
لعب عاشوراء جميلة. ................!
أكتب العدد وأكمل بما يناسب :
رافقتني إلى الغابة 5 ...........و7 ................
فرشنا في الغابة 3 ...........، ونصبنا 3 ................
غرسنا 10 ...........، ودعمناها بـ 10 ................
أتمم: يا سميرة ، أقبلي. ويا ........، أقبلن.
... طفل، امرح. و .......... امرحوا.
أحول: أحكي القصص وأكتبها.
أنت........ - أنت.......... - أنتما........
أنتم......... - هم ......... - هن ..........
أفرأ وألون الكلمة ومثيلتها :
خميلة: عليلة – ظليلة – موضع كثير الثمر.
يتنافسون: يتسابقون – يصنعون – يتصارعون.
سعف النخيل: أوراق النخيل – جريد النخيل – جذوع النخيل.
أألاحظ وأعبر :
قصة الظبي والغزالة رائعة. ................... !
الفهد سريع. .................. !
النخلات طويلة. .................. !
كثرت الأعشاب في المروج. .................... !
أكتب العدد بالحروف :
أهداني أصدقائي 7 قصص. منحتني أمي 10 دراهم.
اشتريت 6 أقلام و 3 دفاتر.
أركب في جمل:
موطن – مسبح – معرب – معرض – موقف.
- أتمم : يا أصدقاء، هل اشتريتم كبش العيد ؟
...... رجلان ....................................
....... نساء ......................................
- أحول: تمنيت أن أصيد غزالة.
أنتما........ - هما.......... - أنتم........ - أنتن......... - هن ..........
الوحدة 7 الدرس 3و4 الأسبوع 3
المجال: الطفل و الأعياد والحفلات
استثمار / ظبي وغزالة – علب عاشوراء
العمليات الأنشطــــــــة
أطبق :
الرصيد:
الأساليب :
التراكيب:
الأساليب :
التحويل :
أصل بداية الجملة بما يناسبها:
يحلم الأطفال . . إلا تحديد موعد العرس
الظبي والغزالة . . بهدايا عاشوراء
تتفنن الشابات . . من آكلات الأعشاب
لم يبق . . في صنع العرائس
أتعجب مما يأتي، وأضع علامة التعجب :
المروج واسعة. ................!
المأوى كبير. ................!
حظيرة الحارس نظيفة. ................!
لعب عاشوراء جميلة. ................!
أكتب العدد وأكمل بما يناسب :
رافقتني إلى الغابة 5 ...........و7 ................
فرشنا في الغابة 3 ...........، ونصبنا 3 ................
غرسنا 10 ...........، ودعمناها بـ 10 ................
أتمم: يا سميرة ، أقبلي. ويا ........، أقبلن.
... طفل، امرح. و .......... امرحوا.
أحول: أحكي القصص وأكتبها.
أنت........ - أنت.......... - أنتما........
أنتم......... - هم ......... - هن ..........
إرسال تعليق