علب عاشوراء

أفرأ وألون الكلمة ومثيلتها :
خميلة:   عليلة – ظليلة – موضع كثير الثمر.
يتنافسون:   يتسابقون – يصنعون – يتصارعون.
سعف النخيل:    أوراق النخيل – جريد النخيل – جذوع النخيل.

أألاحظ وأعبر :
قصة الظبي والغزالة رائعة.                  ................... !
الفهد سريع.                                     .................. !
النخلات طويلة.                                .................. !
كثرت الأعشاب في المروج.               .................... !

أكتب العدد بالحروف  :
 أهداني أصدقائي 7 قصص. منحتني أمي 10 دراهم.
اشتريت 6 أقلام و 3 دفاتر.

أركب في جمل:
موطن – مسبح – معرب – معرض – موقف.

- أتمم : يا أصدقاء، هل اشتريتم كبش العيد ؟
...... رجلان ....................................
....... نساء ......................................
- أحول: تمنيت أن أصيد غزالة.
أنتما........ - هما.......... - أنتم........ - أنتن......... - هن ..........


الوحدة 7      الدرس 3و4  الأسبوع       3
المجال: الطفل و الأعياد والحفلات  

استثمار / ظبي وغزالة  –  علب عاشوراء

     

العمليات       الأنشطــــــــة
أطبق :
الرصيد:


الأساليب :


التراكيب:

الأساليب :

      التحويل :
        أصل بداية الجملة بما يناسبها:
يحلم الأطفال .                 . إلا تحديد موعد العرس
الظبي والغزالة .              . بهدايا عاشوراء
تتفنن الشابات  .              . من آكلات الأعشاب
لم يبق           .               . في صنع العرائس

أتعجب مما يأتي، وأضع علامة التعجب :
المروج واسعة.                                  ................!
المأوى كبير.                                     ................!
حظيرة الحارس نظيفة.                         ................!
لعب عاشوراء جميلة.                           ................!

أكتب العدد وأكمل بما يناسب :
رافقتني إلى الغابة 5 ...........و7 ................
فرشنا في الغابة 3 ...........، ونصبنا 3 ................
غرسنا 10 ...........، ودعمناها بـ 10 ................

أتمم: يا سميرة ، أقبلي. ويا ........، أقبلن.
... طفل، امرح. و .......... امرحوا.

أحول: أحكي القصص وأكتبها.
أنت........ - أنت.......... - أنتما........
أنتم......... - هم ......... - هن ..........

Post a Comment

أحدث أقدم