الأهداف: - دعم التلاميذ الضعاف، والقيام بأنشطة موازية للمتفوقين
الوسائل: سبورة- مناقشة - حوار
المراحل المجالات الأهداف
دعم خاص *ألاحظ معالم الحي الذي أسكنه
*أنجز تصميما لفصلي
*أحسب مقياسا انطلاقا من الفصل الدراسي
*أتعلم حساب كثافة انطلاقا من الفصل الدراسي.
*القاعدة والقانون.
كيف أنظم عملي في البيت والمدرسة.
* كيف أصغي بشكل نشيط وأتواصل. - التدرب على جمع معلومات حول مآثر تاريخية في قرية المتعلم
- التعرف على بعض أدوار هذه المعالم التاريخية وتطورها
- التحسيس بدور بعض الشخصيات في التاريخ
- يكتسب المتعلم طريقة لإنجاز تصميم
- يطبق هذه الطريقة من خلال وضع تصميم لفصله
- يضع تصميما للفصل وفق مقياس يجعل التصميم مطابقا للواقع
- يحسب المسافات بواسطة المقياس.
- يتعرف على معنى الكثافة.
- يتعرف على قاعدة حساب الكثافة ويطبقها.
- ألتعرف أهمية القواعد والقوانين في حياتنا.
- تعلم وضع قانون للتعامل داخل المدرسة.
- إدراك أهمية النظام في الحياة والتمرن عليه.
- يرتب ويبرهن.
- تعلم الإصغاء لما يقول الآخر للتواصل معه بشكل أفضل.
- التمرن على قواعد الإصغاء النشيط.
أنشطة موازية المسرحية: دجاجة البخيل - التدرب على أداء الأدوار
Post a Comment