الأهداف: -  دعم التلاميذ الضعاف، والقيام بأنشطة موازية للمتفوقين  
الوسائل: سبورة- مناقشة - حوار

المراحل        المجالات       الأهداف
دعم خاص     *ألاحظ معالم الحي الذي أسكنه


*أنجز تصميما لفصلي
*أحسب مقياسا انطلاقا من الفصل الدراسي
*أتعلم حساب كثافة انطلاقا من الفصل الدراسي.


*القاعدة والقانون.
كيف أنظم عملي في البيت والمدرسة.  
* كيف أصغي بشكل نشيط وأتواصل.        - التدرب على جمع معلومات حول مآثر تاريخية في قرية المتعلم
- التعرف على بعض أدوار هذه المعالم التاريخية وتطورها
- التحسيس بدور بعض الشخصيات في التاريخ

- يكتسب المتعلم طريقة لإنجاز تصميم
- يطبق هذه الطريقة من خلال وضع تصميم لفصله
- يضع تصميما للفصل وفق مقياس يجعل التصميم مطابقا للواقع
- يحسب المسافات بواسطة المقياس.
- يتعرف على معنى الكثافة.
- يتعرف على قاعدة حساب الكثافة ويطبقها.

- ألتعرف أهمية القواعد والقوانين في حياتنا.
- تعلم وضع قانون للتعامل داخل المدرسة.
- إدراك أهمية النظام في الحياة والتمرن عليه.
- يرتب ويبرهن.
- تعلم الإصغاء لما يقول الآخر للتواصل معه بشكل أفضل.
- التمرن على قواعد الإصغاء النشيط.
أنشطة موازية المسرحية:  دجاجة البخيل     - التدرب على أداء الأدوار

Post a Comment

Previous Post Next Post