اسباب دفع تصحيل الضرائب
الأهداف المحققة للكفايات
أنشطة التعليم و التعلم
التقويم
أن يفهم المتعلم النص من خلال القراءة الصامتة .
أن ينقل الجزء المخصص للشكل و يضبطه .
أن يجيب عن أسئلة تتعلق بالفهم و المعجم الخاصة بالنص.
أن يصحح أخطاءه بنفسه .
الأستاذ : يطالب المتعلمين بقراءة النص قراءة صامتة وتحديد بعض الكلمات الصعبة دون نطقها.
- يدبر عملية الفهم بإلقاء أسئلة المرحلة ويوضح الكلمات الصعبة دون النطق بصيغها.
النص : " لماذا ندفع الضرائب ؟ ".
ص : 24 من كتاب التلميذ(ة ).
الأستاذ : يطالب المتعلمين بنقل الجزء المراد أولا ثم الانطلاق في عملية الشكل وذلك على شكل جمل وليس على شكل كلمات .
المتعلم : يقوم بالشكل ويستفسر عن الصعوبات مع الحفاظ على جو العمل .
الأستاذ : يختار من التمارين ما يتفق مع زمن الإنجاز ويطالب المتعلمين بإنجازه على الدفاتر، دون نقل السؤال والاكتفاء بترقيم الإجابات فقط .
ـ اشرح الكلمات التالية :
تعطيل - تنفق - المتملص .
- اقرأ كلمات الجدول واستخرج ضدها من النص .
الجدول : ص 24 من كتاب التلميذ(ة ).
- بماذا توحي إليك كلمة ( يسرق ) ؟ .
- ايت بست كلمات من أسرة ( خزينة ) .
ـ اختر من المعجم الذي أمامك المعنى الذي يناسب كلمة (يحصل ) في النص .
المعجم بـ ص : 24 من كتاب التلميذ(ة ).
الأستاذ : يقوم بتدبير عملية التصحيح موسعا فرص تدخل المتعلمين ومحترما إجاباتهم ، ومنفتحا على الصعوبات .
- يطلع على الأعمال في النهاية خارج الفصل ويصححها.
المتعلم (ة) : يعرض إنجازاته ويعلل الإجابات ويصحح أخطاءه .
ـ بماذا يعتبر المواطن صالحا ؟
ـ إلى ماذا يؤدي عدم دفع الضرائب ؟
إرسال تعليق