ماذا تحب أن يكون



عنوان الدرس
الفصل                                 المادة   قراءة وأناشيد  الصف الثالث الابتدائي
ماذا تحب أن يكون؟   الحصة                                 الوسيلة التعليمية       طريقة التدريس
        التاريخ                                                       استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس   العمل الصناعة1- ماذا تحب أن يكوني في المستقبل؟

الأهــداف السلوكيــة  المستوى        المحتوى إجراءات وعرض الدرس      التقويم  الزمن
      أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة صحيحة ممارسة ص 28-29

القراءة الصامتة ثم الجهرية     القراءة الصامتة من التلاميذ ومناقشتهم س     اقرأ الدرس قراءة صحيحة؟   (   )
دقائق
      أن يوضح التلميذ معاني المفردات الجديدة     فهم    ك      م
رائعة   جميلة
جداً    اجتهاد
تنهض  تتحسن
        عن ماذا سأل الأب أبناه؟
-      القراءة الجهرية النموذجية من المعلم
-      القراءة الجماعية من التلاميذ
-      القراءة الفردية من المجيدون بصورة صحيحة مسموعة        (   )
دقائق
      أن يعدد التلاميذ الصناعات القديمة    تذكر   تطريز الثياب الوطنية   استنتاج معاني المفردات من القطعة ووضعها في جمل لتوضيح معناها الصحيح وتدوينها على السبورة؟     س     ما معنى المفردات
رائعة - جداً   (   )
دقائق
      أن يذكر التلميذ المصانع الحديثة       تذكر   مصنع السجاد تعداد الصناعات القديمة من قبل التلاميذ وتوضيح أدواتها
ذكر المصانع القائمة على الصناعة مثل السجاد وغيرها من المصانع الحديثة في البلاد س     عدّد الصناعات القديمة؟        (   )
دقائق
      أن يبين التلميذ واجبه نحو الصناعات القديمة والحديثة  فهم            استنتاج واحبنا نحو هذه الصناعات فيجب النهوض بها وتطورها وتقدير جهود القائمين عليها    س     ما المصانع الحديثة؟     (   )
دقائق
      أن يقدر التلميذ جهود القائمين على النهضة بالصناعة تقبل   
                س     ما وجبك نحو هذه الصناعات القديمة والحديثة؟       (   )
دقائق

التقويم النهائي: قراءة الدرس، استنتاج بعض القاعدات الإملائية كالتنوين والمدود وغيرها من الدرس – حل أسئلة على الجزء المدروس.
الواجب المنزلي:        تكليف التلاميذ بقراءة الدرس في المنزل جيداً