الاثنين، 1 مايو، 2017

ابين اهمية المساهمة في الاوقاف

ابين اهمية المساهمة في الاوقاف
ابين اهمية المساهمة في الاوقاف حل كتاب الحديث والسيرة سادس ابتدائي الفصل الثاني

امثل بثلاثه امثله على اشياء يمكن وقفها لينتفع الناس بها

امثلة على الوقف

فوائد الوقف للمجتمع

امثله عن اشياء يمكن وقفها لينتفع الناس بها

ابين اهمية المساهمة في الاوقاف حديث سادس


إن لمؤسسة الوقف الإسلامية العريقة الأثر الواضح في عملية التنمية البشرية التي تعنى ببناء الإنسان بجميع جوانبه الروحية والعقلية والجسدية، وذلك من خلال تركز أموال الوقف في بناء المساجد والجوامع، والمدارس والجامعات والمكتبات وكفالة الدعاة وتركيزها على جانب العقل والجسم ببناء المستشفيات والمراكز الصحية والمارستانات ونحوها.
فما أحوج المجتمعات الإسلامية في هذا العصر إلى وجود مؤسسات وقفية، تعنى بكثير من شؤون حياتهم وذلك أن متطلبات الحياة قد تتوفر في مكان، بينما نجد أماكن أخرى يعيش أهلها في شظف من العيش.
لقد أدرك أعداء الله عز وجل من اليهود والنصارى أهمية الوقف، فهم يوقفون كثيراً من أموالهم ويرصدونها لمحاربة الإسلام والمسلمين، ولنشر دينهم المحرف، وفقد قامت مسيرة عظمية في إحدى الدول النصرانية رفعت شعار (ادفع دولاراً تقتل مسلماً) ولقد جمعت مليارات الدولارات تحت هذا الشعار.
وهم يسعون إلى تجفيف منابع الخير في بلاد المسلمين منذ عشرات السنين، حتى تم لهم ب في أيامنا هذه، بعض ما يصبون إليه، من خلال تجميد الأرصدة المسلمة التي تسخر لخدمة الإسلام والمسلمين، وإغلاق المؤسسات الخيرية التي كم أغاثت من ملهوف وكم أطعمت من جائع وكم كست من عار.
نسأل الله تعالى القوي العزيز أن يخذلهم، وأن يبطل كيدهم، وأن ينتقم منهم، ويحبط مؤامراتهم وخططهم، وأن يرد كيدهم في نحرهم، اللهم انتقم من الظالمين بالظالمين، اللهم عليك بكل من حارب الإسلام والمسلمين، اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.
اللهم وفق أهل اليسار من المسلمين في كل مكان إلى بناء مشاريع وقفية تعود على الأمة بالخير والرخاء يا رب العالمين، اللهم واجزهم عنها خير الجزاء اللهم وأصلح لهم شأنهم كله، ويثبت أقدامهم، واشرح صدورهم، وانصرهم على المتآمرين والمتربصين بهم.
اللهم أصلح من في صلاحه صلاح للإسلام والمسلمين وأهلك من في هلاكه صلاح للإسلام والمسلمين, وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.