المستوى الخامس
        
اللّغة العربيّة
         التخطيط للمرحلة الرابعة                   من ..............إلى ............


الكفايات المُستهدفة:
الكفاية الشفوية: في نهاية السنة الخامسة، ينتج المتعلم شفويا في وضعية تواصل دالة، نصا سرديا  و/أو و صفيا و/أو حواريا من ثمان جمل، معتمدا على صور ونصوص و/أو وثائق، موظفا رصيده اللغوي ومكتسباته في التراكيب وفي الصرف والتحويل وفي النطق (مراعاة مخارج الحروف) والأداء المعبر وفي أساليب السرد و/أو الوصف و/أو الحوار .
الكفاية الكتابية: في نهاية السنة الخامسة، ينتج المتعلم كتابيا في وضعية تواصل دالة ،نصا سرديا  و/أو و صفيا و/أو حواريا و/أو رسالة من عشر جمل، معتمدا على صور ونصوص و/أو وثائق، موظفا رصيده اللغوي ومكتسباته في التراكيب وفي الصرف والتحويل وفي الإملاء وفي أساليب السرد و/أو الوصف و/أو الحوار و/أو في كتابة رسالة.

التدريب على الكتابة (إنشاء)    الإملاء         الصرف والتحويل التراكيب      القراءة         المكونات الأسابيع      
الاشتغال على الوضعية الشفوية (2)والوضعية الكتابية (2)بهدف تدريب المتعلم على دمج الموارد والتعامل مع المركب فهما وإنتاجا       أس  32      أسابيع الإدماج
الاشتغال على الوضعية الشفوية (1) والوضعية الكتابية (1) بهدف تدريب المتعلم على دمج الموارد والتعامل مع المركب فهما وإنتاجا       أس  31     
المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص 3و4: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص 3و4: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص 3و4: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص 3و4: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص 3و4: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم    أس 30    


أسابيع إرساء الموارد
المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم   أس  29    
المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: الصحة والتغذية  والرياضة والأسفار
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم   أس 28    
المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص3و4: قراءة و فهم النص ونوعه من اجل إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص3و4: قراءة و فهم النص ونوعه من اجل إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص3و4: قراءة و فهم النص ونوعه من اجل إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية
         المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص3و4: قراءة و فهم النص ونوعه من اجل إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية
         المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص3و4: قراءة و فهم النص ونوعه من اجل إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية
         أس 27       
المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم      المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم     المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم      المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم
         المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج النص الثاني: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم
         أس 26       
المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم         المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم
         المجال: عالم الفلاحة والصناعة والإنتاج
النص الأول: قراءة وفهم النص وتحديد نوعه بهدف إغناء الحصيلة المعرفية واللغوية للمتعلم
         أس 25       

Previous Post Next Post