السبت، 20 أغسطس، 2016

نمودج شكاية من اجل النصب وخيانة الامانة والاحتيال

الدار البيضاء في: 19/08/2016
من السيد ***************

الساكن
إلى

السيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات








الموضوع : شكاية من اجل النصب وخيانة الامانة والاحتيال
        يشرفني أن أتقدم لسيادتكم بشكاية ضد المسمى ********** الموجود محل المخابرة معه ب :دوار **********************
        ومفادها سيدي الوكيل أن المشتكى به عرض علي مند شهر ماي 2015 أن أشتري منه بقرة بمبلغ 9.200 درهم (تسعة آلاف ومئتا درهم ) وقد تم ذلك بحضور السيد ************ الساكن ****************** ، على أساس أن  تبقى معه ويتولى أمر تربيتها واقتسام ما تدره من مدخول بالتساوي بيننا مع إخباركم أن البقرة وقتها كانت حامل.
        إلا أن المشتكى به لم يكن وفيا للاتفاق الذي تم بيننا حيث أخفى علي بيع عجل، وعند إلحاحي عليه أقر ببيعه بمبلغ 12.000 درهم (اتنا عشر ألف درهم)وأنه كان يمر بضائقة مالية ولم أتوصل من عنده ولا بدرهم واحد من الأرباح.
        وإلى حد هذا الوضع بقيت لدى المشتكى به بقرة و عجلين، ومما يوضح لسيادتكم تملصه من الوفاء بالالتزام و بما تم عليه الاتفاق، أنه لم يعد يرد على مكالماتي الهاتفية وكلما ذهبت إلى منزله يخبرونني أنه غير موجود ، أكثر من ذلك في المرة الأخيرة حين سألت عليه في المنزل هددني ابن أخيه وحذرني من العودة إلى المنزل أو مطالبتي بحقي .
        لذا ألتمس من جنابكم المحترم إصدار أوامركم للمصالح المختصة لإجراء بحث في الموضوع وإنصافي من المشتكى به الذي نصب علي وتمكيني من حقي بإرجاع المبلغ الذي سلمته إليه و ما درته البقرة من مدخول.
        وفي انتظار بادرتكم في الأمر، تفضلوا بقبول فائق معاني احترامي وتقديري.
                                                               والسلام
إمضاء: