عنوان الدرس
الفصل                                 المادة   قراءة وأناشيد  الصف الثالث الابتدائي
سعيد وضيوفه  الحصة                                 الوسيلة التعليمية       طريقة التدريس
        التاريخ                                                       استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس   مناقشة الدرس السابق. ماذا نسمي من يأتينا في زيارة في المنزل؟ إذن سنرى كيف يستقبل سعيد ضيوفه ويتم تسجيل العنوان على السبورة. 

الأهــداف السلوكيــة  المستوى        المحتوى إجراءات وعرض الدرس      التقويم  الزمن
•      أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة سليمة    ممارسة قراءة الدرس ص70   قراءة الدرس قراءة صامتة وسؤالهم:
لماذا ذهب سعيد وزوجته إلى الحقل؟  س     اقرأ الدرس قراءة سليمة؟      (   )
دقائق
•      أن يوضح معاني المفردات الجديدة     فهم    ليسقيا: ليدويا
ظل: يقي

        قراءة الدرس قراءة نموذجية من قبل المعلم
ثم القراءة الزمرية ثم الفردية من المجيدون
                (   )
دقائق
•      أن يذكر التلميذ واجب المسلم إذا قدم عليه ضيف    تذكر   واجب المسلم إذا قدم عليه ضيف أن يستقبله أفضل استقبال ويرحب به ويبادله أطراف الحديث ويظهر الفرح والسرور بقدومه
        توضيح معاني المفردات ووضعها في جمل مفيدة توضيح معناها        س     ما معنى المفردات:ليسقيا – ظل؟        (   )
دقائق
•      أن ينفذ التلميذ تمارين الدرس  إتقان   ص71 – 72        مناقشة الدرس بالأسئلة التالية:
من الذي طرق الباب؟
كيف استقبل سعيد عمه وأبناءه؟
اذكر أسماء أخوة سعيد؟
ماذا قدما للضيوف؟
ما واجبك نحو الضيف؟       س     ما واجبك إذا أقدم إليك ضيف؟      (   )
دقائق
                        حثهم على استقبال الضيوف والترحيب بهم؟

                (   )
دقائق

التقويم النهائي:
الواجب المنزلي:        تمرين رقم (2) ص 72

  
Previous Post Next Post