ساعد تطور التكنولوجيا في حياتنا الى التواصل مع جميع الأقارب والمحبين حتى لو كانوا في بلد بعيدة عنا والآن اصبحنا نراهم ايضآ واصبحنا  نشعر بوجودهم بقربنا رغم المسافات التي تفصلهم عنا ويرجع السبب الى هذا تطور وسائل الاتصال واليوم سوف اخبركم عن هذا التطور العجيب الذي توصلنا لو هذه الايــام

في القرن الماضي، حدثت ثورة في الاتصالات السلكية واللاسلكية إلى حد كبير من خلال توفير وسائط جديدة للاتصال لمسافات طويلة. حدث أول بث إذاعي عبر المحيط الأطلسي في اتجاهين في عام 1909 وأدى إلى التواصل المشترك عبر وسائل الإعلام التماثلية والرقمية:
•       التناظرية في الاتصالات السلكية واللاسلكية وتشمل  الاتصالات الهاتفية التقليدية، والراديو، والبث التلفزيوني.
•       الاتصالات السلكية واللاسلكية الرقمية تتيح الاتصالات الحاسوبية، و الإبراق، وشبكة الكمبيوتر.
وسائل الاتصال الحديثة تسمح الآن للتبادلات المكثفة ولمسافات طويلة بين أعداد أكبر من الناس (و التواصل عبر البريد الإلكتروني، و الإنترنت S و المنتدى، وتحريك التخاطر).
وسائل الإعلام الإلكترونية أصبحت أكثر شهرة مع تزايد تصميم الأجهزة الإلكترونية. المعنى من وسائل الإعلام الإلكترونية، كما هو معروف في مختلف المجالات، تم تغييرها مع مرور الوقت. وقد حققت وسائل الإعلام مصطلح معنى أوسع نطاقا هذه الأيام بالمقارنة مع المعنى المعطى لها في العشر سنوات الماضية. في وقت سابق كان هناك الوسائط المتعددة التي تستخدم فقط ليكون قطعة من البرمجيات (البرمجيات التطبيقية) تستخدم لتشغيل الصوتيات (الصوت) والفيديو (كائن مرئي مع أو بدون صوت). بعد أن كان القرص المضغوط (سي دي) وأقراص الفيديو الرقمية (ديجيتال القرص متعددة الاستخدامات)، ثم جاء عصر التطبيقات (الجيل الثالث) 3G في هذا المجال. في المصطلحات الحديثة، تشمل وسائل الإعلام جميع البرامج التي يتم استخدامها في أجهزة الكمبيوتر (الحاسوب) أو أجهزة الكمبيوتر المحمول أو الهواتف النقالة المثبتة لأداء العادي أو أفضل من نظام هذه الأيام، والأقراص الصلبة (التي تستخدم لزيادة قدرة تركيب البيانات) من الكمبيوتر هو مثال على وسائل الإعلام الإلكترونية. هذا النوع من القرص الصلب أصبح الآن أصغر في الحجم. أحدث إدراج في حقل وسائل الإعلام المغناطيسي (الشريط المغناطيسي) والذي يعتبر تطبيق شائع النمو في مجال تكنولوجيا المعلومات في العالم. فو ي العصر الحديث وهي تستخدم عادة وسائل الاعلام في القطاع المصرفي، دائرة ضريبة الدخل لغرض توفير خدمات سهلة وأسرع إلى المستهلكين. في هذا الشريط المغناطيسي يتم تخزين كافة البيانات المتعلقة بمستهلك معين. تعتبر بطاقة الائتمان، وبطاقة السحب الآلي، وبطاقة الصراف الآلي، وبطاقة السفر عالية الانتهاء هي من وسائل الاعلام كما هو معروف هذه الأيام. الميزة الرئيسية لهذه الأنواع من وسائل الاعلام هو انهم على استعداد (نموذج فارغ) غير المسجلة ويتم تخزين البيانات عادة في مرحلة لاحقة وفقا لمتطلبات المستخدم، أو من المستهلكين.
.
Previous Post Next Post