التعرف على موضوع الدرس
أذكر بعض وسائل الاتصال التي تساعدنا في التواصل مع أهلنا وأصدقائنا ؟
كيف تمكن أحمد من إخبار أخته بقدوم أخيه من المهجر ؟
أحفز المتعلمين إلى استثمار ما استعرضوه بأسئلة عمودية وأفقية ، ويسجل ما روجته تعابيرهم من معجم وأساليب و استشهادات على السبورة.
اغناء رصيد المتعلمين معجم :
حضر موزع البريد، يحمل محفظة جلدية رتبت بداخلها الرسائل ، وضع الرسالة في الصندوق ، تسلمت الرسالة ، أحسست بفرحة عارمة تغمرني ، انتابني حبور وبهجة ، كم سرر بالرسالة ، حدثني عن أحواله وأحوال أسرته ، هنأني بنجاحي في الدورة الأولى ، بارك لي عيد الأضحى ، يخبرني بنجاحة ... ، يتمنى لي الشفاء ، يدعوني لزيارته في العطلة ....
يلاحظ المتعلمون المشاهد ويعبرون :
ما ذا تشاهد على الصورة ؟ ما ما تحمل الفتاة ؟
م، أين أخذت الرسالة ؟ من وضع الرسالة في الصندوق ؟
ما اسم هذه الفتاة ؟ كيف عرفت اسمها ؟ أين تسكن؟ من أين حصلت على عنوانها؟
من بعث لها بالرسالة ؟ أين تسكن وفاء؟
ماذا ستكتب وفاء لصديقتها فاطمة في نظرك ؟
توصلت برسالة من أحد أصدقائك ، بماذا أحسست وأنت تفتح الرسالة ؟ ماذا فال لك فيها؟
أذكر بعض وسائل الاتصال التي تساعدنا في التواصل مع أهلنا وأصدقائنا ؟
كيف تمكن أحمد من إخبار أخته بقدوم أخيه من المهجر ؟
أحفز المتعلمين إلى استثمار ما استعرضوه بأسئلة عمودية وأفقية ، ويسجل ما روجته تعابيرهم من معجم وأساليب و استشهادات على السبورة.
اغناء رصيد المتعلمين معجم :
حضر موزع البريد، يحمل محفظة جلدية رتبت بداخلها الرسائل ، وضع الرسالة في الصندوق ، تسلمت الرسالة ، أحسست بفرحة عارمة تغمرني ، انتابني حبور وبهجة ، كم سرر بالرسالة ، حدثني عن أحواله وأحوال أسرته ، هنأني بنجاحي في الدورة الأولى ، بارك لي عيد الأضحى ، يخبرني بنجاحة ... ، يتمنى لي الشفاء ، يدعوني لزيارته في العطلة ....
يلاحظ المتعلمون المشاهد ويعبرون :
ما ذا تشاهد على الصورة ؟ ما ما تحمل الفتاة ؟
م، أين أخذت الرسالة ؟ من وضع الرسالة في الصندوق ؟
ما اسم هذه الفتاة ؟ كيف عرفت اسمها ؟ أين تسكن؟ من أين حصلت على عنوانها؟
من بعث لها بالرسالة ؟ أين تسكن وفاء؟
ماذا ستكتب وفاء لصديقتها فاطمة في نظرك ؟
توصلت برسالة من أحد أصدقائك ، بماذا أحسست وأنت تفتح الرسالة ؟ ماذا فال لك فيها؟