زائـر غريب
التدريب: يجيب التلاميذ عن أسئلة مثل :
إذا قدم أحد لزيارتنا، ماذا نسميه ؟ وإذا ارتدى هذا الزائر لباسا غير مألوف، فكيف يكون ؟ ماذا نسميه ؟ زائر غريب.
يتعامل التلاميذ مع النص فرادى "قراءة صامتة " ليتعرفوا معناه العام .
يجيبون عن الأسئلة لاكتشاف شخصيات النص.
من تشاهدون في الصورة ؟
يجيبون عن أسئلة لتعرف أحداث النص :
ماذا يفعل هذا الزائر ؟
يجيبون عن أسئلة لتعرف المكان :
أين يقف ؟
يستثمرون المقروء بممارسة أنشطة: أفهم وأفكر:.
هل يلبس هذا الغريب كما يلبس الناس ؟ لماذا ؟
لماذا يطرق الأبواب ؟ وماذا يسمع ؟
عمن يسأل ؟ ولماذا ؟ وماذا يفعل ؟
هل يقدم للأطفال ما يحبون ؟ لماذا ؟
يمثل التلاميذ النص هكذا:
الغريب: يطرق الباب.
التلاميذ: من يدق بابنا ماذا يبغي عندنا ......
يعيدون تشخيص النص مرارا للتدريب على النص الشعري الحواري.
الوحدة 7 الأسبوع 3
المجال: الطفل و الأعياد والحفلات
الوحدة 7 الأسبوع 3
المجال: الطفل و الأعياد والحفلات
زائـر غريب
العمليات الأنشطة
التمهيد:
قراءة النص:
استثمار المقروء :
التشخيص والتدريب :
يجيب التلاميذ عن أسئلة المدرس :
من زار القرية ؟ كيف هو هذا الزائر ؟ لماذا هو غريب ؟
ماذا ينتعل ؟
ماذا يضع على رأسه ؟
ماذا فعل ؟ وماذا سمع ؟
يتعامل التلاميذ مع الجزء الثاني من النص " قراءة صامتة " ليتعرفوا معناه العام. ويجيبون عن أسئلة مثل:
أين وقف هذا الزائر ؟ وماذا فعل ؟ وما الذي رد عليه ؟
هل عرفت هذا الزائر ؟ ما هو ؟
يستثمرون المقروء بممارسة أنشطة " أفهم وأفكر ".
ماذا يقدم هذا الزائر للدواب ؟ هل هو فعلا صديق الدواب ؟
بماذا عرفت ذلك ؟
لا يسمع هذا الزائر إلا الترحيب، لماذا ؟
هل عرفت هذا الزائر الغريب ؟ لماذا ؟
هل عرفت هذا الزائر ؟ ما هو ؟
مثل مع زملائك هذه القطعة. كيف توزعون الأدوار؟
وكيف تقومون بالتمثيل ؟
يشخصون النص بدء من الجزء الأول. ثم يكملون قصد التدريب على قراءة النص الشعري الحواري.
الغريب: طاق طاق طاق طاق
مجموعة من التلاميذ: من يدق بابنا ماذا يبغي عندنا ......
التدريب: يجيب التلاميذ عن أسئلة مثل :
إذا قدم أحد لزيارتنا، ماذا نسميه ؟ وإذا ارتدى هذا الزائر لباسا غير مألوف، فكيف يكون ؟ ماذا نسميه ؟ زائر غريب.
يتعامل التلاميذ مع النص فرادى "قراءة صامتة " ليتعرفوا معناه العام .
يجيبون عن الأسئلة لاكتشاف شخصيات النص.
من تشاهدون في الصورة ؟
يجيبون عن أسئلة لتعرف أحداث النص :
ماذا يفعل هذا الزائر ؟
يجيبون عن أسئلة لتعرف المكان :
أين يقف ؟
يستثمرون المقروء بممارسة أنشطة: أفهم وأفكر:.
هل يلبس هذا الغريب كما يلبس الناس ؟ لماذا ؟
لماذا يطرق الأبواب ؟ وماذا يسمع ؟
عمن يسأل ؟ ولماذا ؟ وماذا يفعل ؟
هل يقدم للأطفال ما يحبون ؟ لماذا ؟
يمثل التلاميذ النص هكذا:
الغريب: يطرق الباب.
التلاميذ: من يدق بابنا ماذا يبغي عندنا ......
يعيدون تشخيص النص مرارا للتدريب على النص الشعري الحواري.
الوحدة 7 الأسبوع 3
المجال: الطفل و الأعياد والحفلات
الوحدة 7 الأسبوع 3
المجال: الطفل و الأعياد والحفلات
زائـر غريب
العمليات الأنشطة
التمهيد:
قراءة النص:
استثمار المقروء :
التشخيص والتدريب :
يجيب التلاميذ عن أسئلة المدرس :
من زار القرية ؟ كيف هو هذا الزائر ؟ لماذا هو غريب ؟
ماذا ينتعل ؟
ماذا يضع على رأسه ؟
ماذا فعل ؟ وماذا سمع ؟
يتعامل التلاميذ مع الجزء الثاني من النص " قراءة صامتة " ليتعرفوا معناه العام. ويجيبون عن أسئلة مثل:
أين وقف هذا الزائر ؟ وماذا فعل ؟ وما الذي رد عليه ؟
هل عرفت هذا الزائر ؟ ما هو ؟
يستثمرون المقروء بممارسة أنشطة " أفهم وأفكر ".
ماذا يقدم هذا الزائر للدواب ؟ هل هو فعلا صديق الدواب ؟
بماذا عرفت ذلك ؟
لا يسمع هذا الزائر إلا الترحيب، لماذا ؟
هل عرفت هذا الزائر الغريب ؟ لماذا ؟
هل عرفت هذا الزائر ؟ ما هو ؟
مثل مع زملائك هذه القطعة. كيف توزعون الأدوار؟
وكيف تقومون بالتمثيل ؟
يشخصون النص بدء من الجزء الأول. ثم يكملون قصد التدريب على قراءة النص الشعري الحواري.
الغريب: طاق طاق طاق طاق
مجموعة من التلاميذ: من يدق بابنا ماذا يبغي عندنا ......
Post a Comment