فرائض الوضوء وسننه
الأهداف: تحديد التلاميذ لفروض الوضوء
المعينات الديداكتيكية: دليل الأستاذ+ كتاب التلميذ+ السبورة+ الألواح
المدة الزمنية: 30 دقيقة
المراحل المحتوى أنشطة التعليم والتعلم التقويم
التقويم التشخيصي الدروس السابقة يوظف الأستاذ جملة من الكواشف الإستفهامية لقياس حجم المعلومات التي اكتسبها التلاميذ قصد تقويمها، مع اعتماد تمهيد للدخول في دروس فرائض الوضوء. يثبت الأستاذ المعلومات المهتزة في أذهان التلاميذ
الإستماع والقراءة الجزء من الآية 6 من سورة المائدة المدرج بكتاب التلميذ يقرأ الأستاذ الجزء من الآية 6 و التلاميذ يتابعون في كتبهم وهم صامتون، بعد ذلك يقرأون فرادى يصحح الأستاذ القراءات الخاطئة
الفهم الجزء من الآية ينجز التلاميذ النشاطين المقترحين هنا، و يتعلق الأول بربط كلمة بمعناها بخط، و يتعلق الثاني بوضع إطار حول المعنى الصحيح لكلمة الفرض في الوضوء دفع المتعثرين إلى تقويم أخطائهم بأنفسهم
الإستخلاص فرائض الوضوء سبعة، هي: 1- النية -2- غسل الوجه – 3- غسل اليدين إلى المرفقين -4- مسح الرأس -5- غسل الرجلين إلى الكعبين -6- الدلك -7- الفور يستدرج الأستاذ المتعلمين إلى استجماع فرائض الوضوء تقويم التدخلات الخاطئة
الإستثمار المعلومات المتوفرة حول فرائض الوضوء( يجب علي ألا أترك فرضا من فرائض الوضوء ليكون وضوئي صحيحا) يقرأ الأستاذ مضمون هذه الفقرة ثم يقرأها بعض التلاميذ، و يوضح مغزاها التأكيد على أهمية الفرض في الصلاة
الأهداف: تحديد التلاميذ لفروض الوضوء
المعينات الديداكتيكية: دليل الأستاذ+ كتاب التلميذ+ السبورة+ الألواح
المدة الزمنية: 30 دقيقة
المراحل المحتوى أنشطة التعليم والتعلم التقويم
التقويم التشخيصي الدروس السابقة يوظف الأستاذ جملة من الكواشف الإستفهامية لقياس حجم المعلومات التي اكتسبها التلاميذ قصد تقويمها، مع اعتماد تمهيد للدخول في دروس فرائض الوضوء. يثبت الأستاذ المعلومات المهتزة في أذهان التلاميذ
الإستماع والقراءة الجزء من الآية 6 من سورة المائدة المدرج بكتاب التلميذ يقرأ الأستاذ الجزء من الآية 6 و التلاميذ يتابعون في كتبهم وهم صامتون، بعد ذلك يقرأون فرادى يصحح الأستاذ القراءات الخاطئة
الفهم الجزء من الآية ينجز التلاميذ النشاطين المقترحين هنا، و يتعلق الأول بربط كلمة بمعناها بخط، و يتعلق الثاني بوضع إطار حول المعنى الصحيح لكلمة الفرض في الوضوء دفع المتعثرين إلى تقويم أخطائهم بأنفسهم
الإستخلاص فرائض الوضوء سبعة، هي: 1- النية -2- غسل الوجه – 3- غسل اليدين إلى المرفقين -4- مسح الرأس -5- غسل الرجلين إلى الكعبين -6- الدلك -7- الفور يستدرج الأستاذ المتعلمين إلى استجماع فرائض الوضوء تقويم التدخلات الخاطئة
الإستثمار المعلومات المتوفرة حول فرائض الوضوء( يجب علي ألا أترك فرضا من فرائض الوضوء ليكون وضوئي صحيحا) يقرأ الأستاذ مضمون هذه الفقرة ثم يقرأها بعض التلاميذ، و يوضح مغزاها التأكيد على أهمية الفرض في الصلاة
Post a Comment