السوق بين الأمس واليوم
الأهداف: - يتعرف المتعلمون على السوق- يتدرب على جمع معلومات حول السوق الذي يرتاده
الوسائل: صور تتيح الإطلاع والانفتاح على بيئة أخرى قبل الرجوع إلى بيئة المتعلم(ة)
المراحل الأهداف الوسائل والتقنيات الأنشطة
أمهد تعلمي تعرف المتعلم تطور السوق الذي يرتاده صور - تقديم نماذج من الأسواق للمتعلم حسب تطورها
- ملاحظة الإختلاف الموجود بين أنواع الأسواق
- قراءة التعليق المرافق للصور
كيف أتعلم؟
- تمكين المتعلم من عناصر تساعده على جمع معلومات حول السوق
- القدرة على وصف تطور السوق وتفسيره
صور 2و3 * الملاحظة والوصف:
- يلاحظ المتعلم(ة) الصورة رقم 2و3 ويصف من خلالهما ومن خلال الجدول السوق "دبرا" كما هو حاليا.
- يوظف العناصر التي استعملها في وصف السوق دبرا لوصف السوق الذي يرتاده
* الملاحظة وإبراز التطور:
- يلاحظ المتعلم(ة) صورا ومشاهد من حاضر وماضي السوق" دبرا" ويقرأ معطيات الجدول ويبين التغيرات التي طرأت على هذا السوق
- يفسر المتعلم (ة) التطور الذي عرفه السوق" دبرا
- يفسر تطور السوق الذي يرتاده باتباع نفس الخطوات التي نهجها عند تفسيره لتطور السوق دبرا
لماذا أتعلم؟ إدراك مظاهر وأسباب تطور السوق صور وجداول للوقوف على تطور ظاهرة السوق بين الماضي والحاضر
ملخص قراءة متأنية للملخص مع التركيز على العلاقة بين تطور المجتمع وتطور السوق
أقوم وأدعم تعلمي جمع المعلومات والمقارنة فيما بينها الملاحظة والشهادة الشفوية والعمل الجماعي - جمع معطيات حول ماضي السوق
- مقارنة المعلومات المحصلة مع ما حصله باقي المتعلمون
امتدادات توسيع معارف المتعلم(ة) العمل الميداني البحث عن بعض المنتوجات التي كانت متوفرة في الأسواق من قبل واختفت أو العكس
Post a Comment