المجال : الطفل و الأعياد و الحفلات      
                           حفلة تنكرية


التقويم:  
         يجيب التلاميذ عن أسئلة لتعرف موضوع النص :
إذا لبس المدعوون الأقنعة. هل تعرفهم ؟ بماذا تسمى هذه الحفلة؟
                                حفلة تنكرية .

يستمع التلاميذ لقراءة المدرس و الكتب مغلقة
يجيبون عن أسئلة مثل :
ماذا لبس حاتم وسفيان ؟ ولماذا؟  بم تمتع الأخوان ؟ من لبس الأقنعة؟متى تعالت التصفيقات والهتافات؟ بم تمتع الأطفال؟

يتابعون قراءة المدرس ويتتبعون في الكتب ويتدربون على قراءة النص مع احترام الأداء الجيد وعلامات الترقيم .

يستوعبون الرصيد الرائج. والمضمون بإنجاز أنشطة: أفهم و أفكر .

أشرح : بحث في النص عن أضداد الكلمات التالية :
مختلفان – يودعان – مبكية – لبس.

أجيب : لماذا لبس الطفلان قناعين متشابهين ؟ماذا فعل الضيوف ؟ ولماذا ؟ متى كانت المفاجأة وماذا تبعها ؟ أين يظهر المزاح في النص؟ ولماذا؟

تدرب وأبحث:
أيها... أيتها ... ماذا ... يا ....؟
أكمل: ما أجمل هذه ... ! ما أحسن هذا ... ! ما أكبر ... ! ما أصغر ... !
أعبر مبتدئا هكذا:
غدا.......... وســـ.................مع..........
دعاك أحد أصدقائك لحفلة. فماذا فعلت؟ وماذا أهديت له؟ فكر وعبر.

يتم التقويم في ضوء السبورة بعد مناقشة أعمال التلاميذ .

Post a Comment

Previous Post Next Post