فوائد اهمية المياه الجوفية  
ساعد تطوير المياه الجوفية على جني فوائد اجتماعية واقتصادية جمة، من بينها فوائد كبرى في مجال الصحة العمومية، وذلك نتيجة لتقليل التعرض للبكتريات والأمراض الأخرى المنقولة بواسطة المياه. وعلى الصعيد العالمي يُقدر أن المياه الجوفية تؤمن حوالي 50% من إمدادات مياه الشرب الراهنة، و40% من الطلب الصناعي الذاتي التجهيز، و20% من المياه المستخدمة في الري الزراعي.
المياه الجوفيّة المياه التي توجد تحت سطح الأرض. وهي مصدر مياه الآبار والعديد من الينابيع. وتوفر المياه الجوفية المياه العذبة في العديد من مناطق العالم.
 وتتجمع المياه الجوفية أساسًا من الأمطار التي ترشح عبر التربة، كما تتجمع من المياه التي تتسرب إلى باطن الأرض من البُحيرات والبرك. وتستقر المياه في المسامات والشقوق بين الصخور في جوف الأرض، وفي الفراغات بين ذرات الرمل وقطع الحَصْباء. وتُسمى طبقة أو قاعدة مثل هذه المواد المسامية التي تُنتج مقادير مفيدة من المياه الجوفية الطبقة الصخرية المائية. ويتم حفر الآبار إلى الأسفل وصولاً إلى الطبقات الصخرية المائية لسحب المياه الجوفية إلى سطح الأرض.

2 Comments


  1. افضل شركات العزل خزانات بمكة
    يبحث الكثير من اصحاب العمائر و المباني السكنية عن وسيلة يمكنهم من خلالها التخلص من الاوساخ التي عادة ما تتراكم بداخل الخزانات و تتواجد بصورة مزعجة و تسبب لكم الكثير من الانزعاج و المجهود المبذول في التخلص من تلك الاوساخ مع شركة غسيل خزانات بمكة يمكنكم التخلص من جميع الاوساخ المتواجدة بالخزانات و الحصول علي مياة نظيفة و خالية من جميع الملوثات فنحن ماهرون في عملنا و لدينا افضل الادوات المستخدمه في ذلك تواصلوا معنا الآن
    غسيل خزانات بمكة المكرمة
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ReplyDelete
  2. عزل خزانات بمكة

    شركتنا شركة عزل خزانات بمكة متخصصة في عزل خزانات المياه و علاج مشكلة تسرب المياه التى قد تلحق الضرر بالخزان لذلك الان عليك الاتصال بنا اذا كنت تريد ان تحصل على عزل خزانات بمكة بافضل صورة لهذه الخدمة

    شركة عزل خزانات بمكة

    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ReplyDelete

Post a Comment

Previous Post Next Post