المحادثة والقراءة الجهرية       تقييم عام لدروس اللغة العربية. المحور الأول : أسرتي.
  "يوم جميل "
*التعبير الشفوي عما يشاهده في الصورة بجمل بسيطة.
*قراءة نص قصير .
*دعاء الصباح.   المحور الأول : أسرتي.
    " يوم العيد"
*التعبير الشفوي عما يشاهده في الصورة بجمل بسيطة.
*قراءة وفهم جمل قصيرة .
*عبارات السلام والتهاني عند المسلمين             المحور الأول: أسرتي. 
  "حكايات جدتي"
*التعبير الشفوي عما يشاهده في الصورة بجمل بسيطة.
*قراءة النص وفهمه .
*  قراءة النص قراءة جهرية.      المحور الثاني  :بيتي .
" بيتنا الجميل/استماع "
*التعبير الشفوي عما يشاهده في الصورة بجمل سليمة.
*الاستماع إلى  نص قصير .
* فهم النص والاستماع له.
            المحور الثاني  :بيتي.
" مطر ، مطر "
*التعبير الشفوي عما يشاهده في الصورة بجمل سليمة.
*قراءة نص قصير .
* فهم النص والاستماع له.

اللغة العربية
– تحليل النصوص وفهمها واستيعابها 
تقييم عام لدروس اللغة العربية. - تجريد حروف درسها.
- تحليل كلمات  لمقاطع صوتية.
- تعرف لمعاني المفردات الجديدة .
- فهم النص بشكل عام  - تجريد حروف درسها.
- تحليل كلمات لمقاطع صوتية.
- تعرف لمعاني المفردات الجديدة .
- فهم النص بشكل عام  - تجريد حروف درسها.
- تحليل كلمات لمقاطع صوتية.
- تعرف لمعاني المفردات الجديدة .
- فهم القصة بشكل عام - تجريد حروف درسها.
- تحليل كلمات لمقاطع صوتية.
- تعرف لمعاني المفردات الجديدة .
- تجريد حروف درسها.          - تجريد حروف درسها.
- تحليل كلمات لمقاطع صوتية.
- تعرف لمعاني المفردات الجديدة .
- تجريد حروف درسها.
اللغة  العربية
– إملاء / تهجئة         تقييم عام لدروس اللغة العربية. كتابة الحرف في جميع أشكاله .
استخراج المقطع الصوتي الطويل في الكلمات .
إملاء منظور - كتابة كلمات تبدأ بصوت الحرف(ع) .  كتابة الحرف في جميع أشكاله.
استخراج المقطع الصوتي الطويل في الكلمات .
إملاء منظور - كتابة كلمات تبدأ بصوت الحرف(غ) .  *كتابة الحرف في جميع أشكاله
*استخراج المقطع الصوتي الطويل في الكلمات .
*إملاء غيبا - كتابة كلمات تبدأ بصوت الحرف(ف) .   *كتابة الحرف في جميع أشكاله.
*استخراج المقطع الصوتي الطويل في الكلمات
 *إملاء غيبا- كتابة كلمات تبدأ بصوت الحرف(ق) .    *كتابة الحرف في جميع أشكاله.
*استخراج المقطع الصوتي الطويل في الكلمات
 *إملاء غيبا- كتابة كلمات تبدأ بصوت الحرف(ك) .
اللغة العربية
 – القواعد والأنماط اللغوية     تقييم عام لدروس اللغة العربية. *المقاطع الصوتية الطويلة والقصيرة في الكلمات .
* كلمات تحتوي على حرف ت
*التاء المفتوحة والمربوطة، المتصلة والمنفصلة.        *المقاطع الصوتية الطويلة والقصيرة في الكلمات .
* كلمات تحتوي على حرف ث.         *المقاطع الصوتية الطويلة والقصيرة في الكلمات .
* كلمات تحتوي على حرف ث *المقاطع الصوتية الطويلة والقصيرة في الكلمات  وتمييزها.
*توظيف الجمل الفعلية والاسمية في الإجابات عن الأسئلة .
*التركيز على حرف( ج )         *المقاطع الصوتية الطويلة والقصيرة في الكلمات  وتمييزها.
*توظيف الجمل الفعلية والاسمية في الإجابات عن الأسئلة .
*التركيز على حرفي( ح ، خ )
اللغة العربية
– الكتابة التعبيرية      تقييم عام لدروس اللغة العربية. - ترتيب صور حسب أحداث القصة.    - كتابة جمل  قصيرة .
- قصة الأسبوع.
 أنا في يوم العيد .       - كتابة جمل  قصيرة .
- قصة الأسبوع.         * أصف بيتي.
         * توصيل الجملة بأحداث الصورة المناسبة.
*الأودية في عمان.

إجازة الفصل الثاني من الجمعة 27 مارس – السبت 11 إبريل 2015



الفترة الرابعة
السنة الثانية     الأسبوع 1
من 15–19 فبراير
         الأسبوع 2
من 22 - 26 فبراير
         الأسبوع 3
من 1 – 5 مارس
         الأسبوع 4
من 8-  12 مارس
         الأسبوع 5
من 15 – 19 مارس
         الأسبوع 6
من 22– 26 مارس

محور اهتمام الرعاية والإرشاد  صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled  صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
اللغة العربية
– اللغة الشفوية
المحادثة والقراءة الجهرية       *ليلى والوطن الصغير:
*محادثة وقراءة: يتحدث عن الصور الواردة في الدرس.
*يقرأ فقرة من النص قراءة سليمة.       *ليلى والوطن الصغير:
*محادثة وقراءة: يتحدث عن الصور الواردة في الدرس.
*يقرأ فقرة من النص قراءة سليمة.       *مدينتي:
*محادثة وقراءة: يتحدث عن الصور الواردة في الدرس.
*يقرأ فقرة من النص قراءة سليمة.       *مدينتي:
*محادثة وقراءة: يتحدث عن الصور الواردة في الدرس.
*يقرأ فقرة من النص قراءة سليمة.       *عمان المجد:
*محادثة وقراءة: يتحدث عن الصور الواردة في الدرس.
*يقرأ فقرة من النص قراءة سليمة.       *عمان المجد+ رسالة إلى صديقي:
*محادثة وقراءة: يتحدث عن الصور الواردة في الدرس.
*يقرأ فقرة من النص قراءة سليمة.
اللغة العربية
– تحليل النصوص وفهمها واستيعابها  يجيب عن الأسئلة الواردة في الدرس .  يجيب عن الأسئلة الواردة في الدرس .  يجيب عن الأسئلة الواردة في الدرس . يجيب عن الأسئلة الواردة في الدرس .  يجيب عن الأسئلة الواردة في الدرس .  يجيب عن الأسئلة الواردة في الدرس .
اللغة  العربية
– إملاء / تهجئة         يوظف القضايا الإملائية التالية توظيفاً صحيحاً: التاء المفتوحة والتاء المربوطة.          يوظف القضايا الإملائية التالية توظيفاً صحيحاً: التاء المفتوحة والتاء المربوطة.         يوظف القضايا الإملائية التالية توظيفاً صحيحاً: اللام الشمسية واللام القمرية.          يوظف القضايا الإملائية التالية توظيفاً صحيحاً: اللام الشمسية واللام القمرية.    يوظف القضايا الإملائية التالية توظيفاً صحيحاً: اللام الشمسية واللام القمرية.   يوظف القضايا الإملائية التالية توظيفاً صحيحاً: اللام الشمسية واللام القمرية.
اللغة العربية
 – القواعد والأنماط اللغوية     يستخدم الأنماط اللغوية الآتية في حديثه وكتابته: الجملة الفعلية والجملة الاسمية.          يستخدم الأنماط اللغوية الآتية في حديثه وكتابته: الجملة الفعلية والجملة الاسمية.          يستخدم الأنماط اللغوية الآتية في حديثه وكتابته: الجملة الفعلية والجملة الاسمية.         يستخدم الأنماط اللغوية الآتية في حديثه وكتابته: الجملة الفعلية والجملة الاسمية.         يستخدم الأنماط اللغوية الآتية في حديثه وكتابته: الجملة الفعلية والجملة الاسمية.          يستخدم الأنماط اللغوية الآتية في حديثه وكتابته: الجملة الفعلية والجملة الاسمية. 
اللغة العربية
– الكتابة التعبيرية      ترتيب أحداث القصة.   ترتيب أحداث القصة.   أعبر عن الجزء الناقص بما يناسب.     أعبر عن الجزء الناقص بما يناسب.       أعبر عن الصور من خلال النص.       أعبر عن الصور من خلال النص. 


إجازة الفصل الثاني من الجمعة 27 مارس – السبت 11 إبريل 2015



الفترة الرابعة
السنة الثالثة     الأسبوع 1
من 15–19 فبراير
         الأسبوع 2
من 22 - 26 فبراير
         الأسبوع 3
من 1 – 5 مارس
         الأسبوع 4
من 8-  12 مارس
         الأسبوع 5
من 15 – 19 مارس
         الأسبوع 6
من 22– 26 مارس

محور اهتمام الرعاية والإرشاد  صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled  صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled

اللغة العربية
– اللغة الشفوية
المحادثة والقراءة الجهرية       قراءة درس الماء ليس بعيدا ومناقشة الأفكار الواردة في النص والتعرف من خلاله إلى معاني المفردات الجديدة .      قراءة درس الماء ليس بعيدا ومناقشة الأفكار الواردة في النص والتعرف من خلاله إلى معاني المفردات الجديدة متابعة مناقشة الماء ليس بعيدا من خلال حل التدريبات. قراءة نشيد كلها من صنع ربي ومناقشة الأفكار الواردة في النص والتعرف من خلاله إلى معاني المفردات الجديدة .         قراءة درس جدك والبحر صديقان  ومناقشة الأفكار الواردة في النص والتعرف من خلاله إلى معاني المفردات الجديدة ..        متابعة قراءة درس جدك والبحر صديقان ومناقشة الأفكار الواردة في النص والتعرف من خلاله إلى معاني المفردات الجديدة .
اللغة العربية
– تحليل النصوص وفهمها واستيعابها  شرح محتوى النص المدروس
 ( الماء ليس بعيدا ) وتوظيف مفرداته الجديدة ،ومناقشة النص من خلال طرح الأسئلة .          شرح محتوى النص المدروس
( الماء ليس بعيدا ) وتوظيف
مفرداته الجديدة ،ومناقشة النص من خلال طرح الأسئلة .        شرح محتوى النص المدروس ( الماء ليس بعيدا )وتوظيف مفرداته الجديدة ،ومناقشة النص من خلال طرح الأسئلة .        شرح محتوى النص المدروس ( كلها من صنع ربي )وتوظيف مفرداته الجديدة ،ومناقشة النص من خلال طرح الأسئلة .        شرح محتوى النص المدروس ( جدك والبحر صديقان ) وتوظيف مفرداته الجديدة ،ومناقشة النص من خلال طرح الأسئلة .      شرح محتوى النص المدروس
( جدك والبحر صديقان ) وتوظيف مفرداته الجديدة ،ومناقشة النص من خلال طرح الأسئلة .
اللغة  العربية
– إملاء / تهجئة         التعف على همزة القطع          مراجعة المهارات الإملائية بالإضافة إلى التركيز على همزة القطع .         مراجعة الحروف التي تدخل على " ال" وهمزة القطع . مراجعة المهارات الإملائية.    التعرف على همزة الوصل ومراجعة همزة القطع   التعرف على همزة الوصل ومراجعة همزة القطع
اللغة العربية
 – القواعد والأنماط اللغوية     التعرف على ضمائر المتكلم ( أنت ، أنتِ، أنتما ، نحن، أنا )    متابعة التعرف على ضمائر المتكلم ( أنت ، أنتِ، أنتما ، نحن، أنا ) حل تدريبات متنوعة حول ضمائر المتكلم       مراجعة المفرد والمثنى والجمع .         التعرف على ضمائر الغائب ( هو ، هم ، هما ، هن ، هي )     التعرف على ضمائر الغائب ( هو ، هم ، هما ، هن ، هي )مع حل التدريبات
اللغة العربية
– الكتابة التعبيرية      كتابة قصة والتعرف من خلالها إلى معنى الحوار .      عرض صورة والتعبير عنها بجمل واضحة ومعبرة .        عرض صورة والتعبير عنها بجمل واضحة ومعبرة عن أهمية الماء .   عرض صورة والتعبير عنها بجمل واضحة ومعبرة حول مخلوقات الله.     تعبير من خلال عرض صور واستخدام ضمائر الغائب في الكتابة .     تعبير والتركيز من خلاله إلى معنى السرد والوصف ..

إجازة الفصل الثاني من الجمعة 27 مارس – السبت 11 إبريل 2015







الفترة الرابعة
السنة  الرابعة   الأسبوع 1
من 15–19 فبراير
         الأسبوع 2
من 22 - 26 فبراير
         الأسبوع 3
من 1 – 5 مارس
         الأسبوع 4
من 8-  12 مارس
         الأسبوع 5
من 15 – 19 مارس
         الأسبوع 6
من 22– 26 مارس

محور اهتمام الرعاية والإرشاد  صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled  صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled

اللغة العربية
– اللغة الشفوية
المحادثة والقراءة الجهرية       دور الشرطة في البلاد  ذكر أعمال الشرطة
         التحدث عن فضل الأم
أنشد: أنا إنسان  حقوق الأم
نشيد من يوتيوب
" ماما ما أحلاها"        استماع
مدينة الأسماك
(برنامج إذاعي )         مستند بصري :
قراءة ملصق
اللغة العربية
– تحليل النصوص وفهمها واستيعابها  كلنا شرطة      كلنا شرطة      حق أمي         حق أمي         مملكة عجيبة   مملكة عجيبة
اللغة  العربية
– إملاء / تهجئة         الفعل الأمر المحذوف حرف العلة من آخره.     تدريبات عن الفعل الأمر المحذوف.     مراجعةالفعل المضارع المحذوف     مراجعة الفعل الأمر المحذوف  الألف القائمة في آخر الأسماء
والأفعال         تدريبات عن الألف القائمة في آخر الأسماء والأفعال
اللغة العربية
 – القواعد والأنماط اللغوية     ظرفا الزمان والمكان   تدريبات عن ظرفي الزمان والمكان.    مراجعة المفعول به         مراجعة ظرفي الزمان والمكان من الضمائر المتصلة
بالأفعال : التاء .
         تدريبات عن التاء المتصلة بالأفعال
اللغة العربية
– الكتابة التعبيرية      كيفية كتابة نص توجيهي        أكتب نصا توجيهيا متبعا خطوات الكتاب.       أصف أحد أقاربي         قراءة حرة: بين رفوفي مكتبتي. التدرب على كتابة نص تفسيري         كتابة نص تفسيري




إجازة الفصل الثاني من الجمعة 27 مارس – السبت 11 إبريل 2015







الفترة الرابعة
السنة الخامسة  الأسبوع 1
من 15–19 فبراير
         الأسبوع 2
من 22 - 26 فبراير
         الأسبوع 3
من 1–5 مارس
         الأسبوع 4
من 8-  12 مارس
         الأسبوع 5
من 15 – 19 مارس
         الأسبوع 6
من 22– 26 مارس

محور اهتمام الرعاية والإرشاد  صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled

اللغة العربية
– اللغة الشفوية
المحادثة والقراءة الجهرية       يدرك أهميَّة الإيثار في المجتمع يتحدَّث عن  المَعاني السَّامية للإيثار     يتعرف بعض المعلومات الصحية للوقاية من الأمراض         يتحدث عن كيفية الوقاية من الأمراض  يتعرَّف أهميَّة الماء في الحياة   يتعرف على معالم مجلس التعاون الخليجي
اللغة العربية
– تحليل النصوص وفهمها واستيعابها  الإيثار  الإيثار  نصائح طبية
محفوظات : من سورة البقرة    نصائح طبية    الماء حياة
المحفوظات هيا بنا للعلم         جولة خليجية
المحفوظات:
حريَّتي
اللغة  العربية
– إملاء / تهجئة         علامتي الترقيم(؟-!)     توظيف علامتي الترقيم
(؟- !)  الهمزة المتوسطة على
ألف (أ) تطبيقات على الهمزة على ألف  توظيف الهمزة المتوسطة على ألف      الهمزة المتوسطة على واو
(ؤ)
اللغة العربية
– القواعد والأنماط اللغوية      الفاعل  تطبيقات على الفاعل    تطبيقات على الجملة الفعلية : "الفعلوالفاعل"    تطبيقات على الفاعل  المفعول به      تطبيقات على المفعول به
اللغة العربية
– الكتابة التعبيرية      يعبِّر عن أهمية الإيثار  يكتُب عن أهميَّة الإيثار في المجتمع وقيمته      يعبرعن  المعلومات الصحية
في الوقاية من الأمراض         يكتب عن كيفية الوقاية من الأمراض   يكتب عن قيمة الماء في الحياة  يكتب عن الروابط والأواصر التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي



إجازة الفصل الثاني من الجمعة 27 مارس – السبت 11 إبريل 2015





الفترة الرابعة
 السنة السادسة  
الأسبوع 1
من 15–19 فبراير
أسبوع اللغة العربية     الأسبوع 2
من 22 - 26 فبراير
         الأسبوع 3
من 1 – 5 مارس
         الأسبوع 4
من 8-  12 مارس
         الأسبوع 5
من 15 – 19 مارس
         الأسبوع 6
من 22– 26 مارس

محور اهتمام الرعاية والإرشاد  صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled
         صاحب مبادئ
principled

اللغة العربية
– اللغة الشفوية
المحادثة والقراءة الجهرية       المرأة في الإسلام        الادخار          من غرائب الحيوانات   مواقف وطرائف         دور العرب في التقدم العلمي عبد الرحمن بن عوف
اللغة العربية
– تحليل النصوص وفهمها واستيعابها  نص الاستماع: حوت سيدنا يونس عليه السلام   النشيد: اليمامة والصياد         المحفوظات:أيام الطفولة          نص الاستماع: أسرار البحار
أقرأ وأستمتع : عمان المفاخر   النشيد: مضار التدخين المحفوظات: يا ابنتي
اللغة  العربية
– إملاء / تهجئة         إثبات همزة الوصل في كلمة ابن وحذفها         مراجعة همزة الوصل في كلمة ( ابن ) ( إملاء اختباري )       ألف التفريق     مراجعة كتابة ألف التفريق
( إملاء اختباري )       تنوين الهمزة المتطرفة
( تنوين الفتح )           مراجعة(الهمزة المتطرفة المنونة بالفتح) ( إملاء اختباري)
اللغة العربية
 – القواعد والأنماط اللغوية     المفعول لأجله  مراجعة المفعول لأجله جمع المذكر السالم       مراجعة جمع المذكر السالم         جمع المؤنث السالم      مراجعة جمع المؤنث السالم
اللغة العربية
– الكتابة التعبيرية
(كتاب التعبير الكتابي) استخراج المعلومات وتنظيمها:الرّفراف ص 35 ( كتاب التعبير الكتابي)        الحوار: يوم خارج المدرسةص48 والأنشطة ص 50 و51         الحوار:مرآةالغراب والبومة ص 52    الحوار: جحا وابنه ص 54         الحوار: المنجّم العصفور ص 53       الوصف: وصف صورة ص 58 - 59

Previous Post Next Post