الهدف الفني:
-         تعرف المتعلم الترامي كمبدأ من مبادئ الزخرفة و تدريبه على استعماله و توظيفه لزخرفة أعمال فنية  من إبداعه .
تمهيد : ص (74)
-       يحفزهم لاكتشاف موضوع الصورة و يسأل بمثل :
-       ماذا تمثل الصورة   ؟
-       ماذا يعجبك في المشربية ؟
استثمار الوثيقة : ص (74)
-       يدعوهم إلى تأمل اللوحة التشكيلية  ويسأل بمثل:
-       أين توجد هذه المشربية  ؟
-       كيف هي عناصرها ؟
-       أين تستعمل المشربية ؟
-       كيف ترامت المشربية ؟
توجيه ومساعدة : ص (75)
-       يقرب إليهم مفهوم النماذج ويسأل بمثل:
-       ما نوع عناصر النموذجين ؟
-       كيف هي عناصرها ؟
-       بعد ذلك يدعوهم إلى تكملة رسم فضاء النماذج السفلي و تلوينه بألوان مناسبة  .
تقويم و تتبع ­ل[ 76 ]
-       يقرب موضوع الرسم  بمثل :
-       ماذا تمثل الرسوم؟
-       ماذا ينقصه ؟
ثقافة تشكيلية[ 77 ] :
-       يدعوهم إلى تعرف موضوع اللوحة التشكيلية بأسئلة مثل :
-       ماذا تمثل اللوحة ؟
-       أين تشاهد مثلها ؟
-       ماذا تعرف عن صاحبها ؟

Post a Comment

Previous Post Next Post