الهدف الفني:
- تعرف المتعلم الترامي كمبدأ من مبادئ الزخرفة و تدريبه على استعماله و توظيفه لزخرفة أعمال فنية من إبداعه .
تمهيد : ص (74)
- يحفزهم لاكتشاف موضوع الصورة و يسأل بمثل :
- ماذا تمثل الصورة ؟
- ماذا يعجبك في المشربية ؟
استثمار الوثيقة : ص (74)
- يدعوهم إلى تأمل اللوحة التشكيلية ويسأل بمثل:
- أين توجد هذه المشربية ؟
- كيف هي عناصرها ؟
- أين تستعمل المشربية ؟
- كيف ترامت المشربية ؟
توجيه ومساعدة : ص (75)
- يقرب إليهم مفهوم النماذج ويسأل بمثل:
- ما نوع عناصر النموذجين ؟
- كيف هي عناصرها ؟
- بعد ذلك يدعوهم إلى تكملة رسم فضاء النماذج السفلي و تلوينه بألوان مناسبة .
تقويم و تتبع ل[ 76 ]
- يقرب موضوع الرسم بمثل :
- ماذا تمثل الرسوم؟
- ماذا ينقصه ؟
ثقافة تشكيلية[ 77 ] :
- يدعوهم إلى تعرف موضوع اللوحة التشكيلية بأسئلة مثل :
- ماذا تمثل اللوحة ؟
- أين تشاهد مثلها ؟
- ماذا تعرف عن صاحبها ؟
Post a Comment