التطبيق :
و تسعى هذه المرحلة إلى تمكين المتعلمين من نقل أو تحويل المعارف المتعلمة و المتعلقة بمركب الكفاءة و استعمالها في حالات و وضعيات جديدة خلال الدرس كي يتمكن من التعرف على مدى قدرة المتعلم على استعمال و توظيف المعرفة المتوصل إليها و قد تأتي التطبيقات على شكل تمارين أو دراسة حالة و تحليل وضعية أو أنشطة أخرى قصد تعزيز و تثبيت و تركيز المعارف التي يتم أو تم تعلمها.
التقويم:
و يقصد بهذه المرحلة مجموعة الشروط التي يعمل المدرس على توفيرها للحصول على البيانات الضرورية التي تمكنه من إصدار أحكام بخصوص فعالية التدريس بغرض التشخيص و الضبط و التعديل و يتضمن التقويم ثلاثة أنواع :
التقويم التشخيصي التقويم البنائي ـ التقويم الختامي أو ألتحصيلي
و الجدير بالذكر أن هذه المرحلة لا تأتي بالضرورة في نهاية الوحدة الدراسية و إنما تتخلل كل مراحل تقديم الدرس.
و تسعى هذه المرحلة إلى تمكين المتعلمين من نقل أو تحويل المعارف المتعلمة و المتعلقة بمركب الكفاءة و استعمالها في حالات و وضعيات جديدة خلال الدرس كي يتمكن من التعرف على مدى قدرة المتعلم على استعمال و توظيف المعرفة المتوصل إليها و قد تأتي التطبيقات على شكل تمارين أو دراسة حالة و تحليل وضعية أو أنشطة أخرى قصد تعزيز و تثبيت و تركيز المعارف التي يتم أو تم تعلمها.
التقويم:
و يقصد بهذه المرحلة مجموعة الشروط التي يعمل المدرس على توفيرها للحصول على البيانات الضرورية التي تمكنه من إصدار أحكام بخصوص فعالية التدريس بغرض التشخيص و الضبط و التعديل و يتضمن التقويم ثلاثة أنواع :
التقويم التشخيصي التقويم البنائي ـ التقويم الختامي أو ألتحصيلي
و الجدير بالذكر أن هذه المرحلة لا تأتي بالضرورة في نهاية الوحدة الدراسية و إنما تتخلل كل مراحل تقديم الدرس.
Post a Comment