المديرية العامة للتخطيط التربوي  :                             المدينة/القرية
مديرية التربية والتعليم  :                                                                                                   
 

وزارة التربيـة والتعليــم

نموذج دراسة استملاك/تخصيص/رفع حجز عن أراضي

أولا : المبـررات :-


1.  إخلاء بناء مدرسي مستـأجر:
اســم المدرسـة:
التشكيلات:
الصف
أول
ثاني
ثالث
رابع
خامس
سادس
سابع
ثامن
تاسع
عاشر
مجموع

ذكور




إناث

الشعب


عدد الغرف الصفية: ملك(      )،مستأجر(     )                                   ب. عدد الغرف الإدارية: ملك(     )،مستأجر(     )
 بُعد المدرسة عن الموقع المطلوب :-   
 ملاحظات:

2. فـك نظـام الفترتيـن:
اسـم  المـدرسـة: ( الفترة الأولى )

ملكية البناء:     ملك         مستأجر           ملك+مستأجر
التشكيلات:
الصف
أول
ثاني
ثالث
رابع
خامس
سادس
سابع
ثامن
تاسع
عاشر
مجموع

ذكور
إناث

الشعب

 عدد الغرف الصفية: ملك(      )،مستأجر(     )               ب. عدد الغرف الإدارية: ملك(     )،مستأجر(    )


بُعد المدرسة عن الموقع المطلوب :-

اسـم  المـدرسـة ( الفترة الثانية ) :

التشكيلات:
الصف
أول
ثاني
ثالث
رابع
خامس
سادس
سابع
ثامن
تاسع
عاشر
مجموع

ذكور

إناث


ملاحظات:


3.مواجهة التوسعات( اذكر التوسعات المتوقعة):



4.خلو المنطقة من المدارس/استحداث مدارس جديدة

اسم أقرب مدرسة يداوم فيها الطلبة :-

التشكيلات :-

الصف
أول
ثاني
ثالث
رابع
خامس
سادس
سابع
ثامن
تاسع
عاشر
مجموع

ذكور














إناث













الشعب







ملاحظات:
ثانيا:واقع المدارس في المنطقة:
1.اذكر أسماء المدارس الموجودة في المنطقة المعنية:
اسم المدرسة
ملكية البناء
عدد الطلبة
الجنس
عدد الشعب
أدنى صف
أعلى          صف
عدد الغرف
مساحة الأرض
إمكانية التوسع
بعد المدرسة عن الموقع







صفية
إدارية

أفقي
عمودي














ثالثاً : المدرسة المطلوب إنشاؤها :   (أساسية، شاملة )،  (ذكور ،   إناث ،  مختلط)،     (   تخصصات مهنية )
ملاحظات:
رابعاً : الأراضي:




 
أ ) هل يوجد أراضي حرجية قريبة ؟ :           نعم               لا
إذا كان الجواب (نعم) اذكر:     رقم القطعة       الحوض          المساحة            البعد عن التجمع السكاني
                                 ________   ________   ________           ________________
مدى ملائمة الأرض لإنشاء أبنية مدرسية :                ملائمة               غير ملائمة
إذا كان الجواب (لا)  يرفق كتاب من مدير التسجيل بذلك



 


ب ) هل يوجد أراضي خزينة ؟                     نعم                 لا
مدى ملائمة الأرض لإنشاء أبنية مدرسية            ملائمة             غير ملائمة
إذا كان الجواب (نعم)  اذكر رقم القطعة             الحوض            المساحة              البعد عن التجمع السكاني
إذا كان الجواب  (لا)  يرفق كتاب من مدير التسجيل بذلك



 



جـ) هل يوجد أراضي أخرى محجوزة على المخطط التنظيمي (مدارس/مباني عامة)؟   نعم             لا
مدى ملائمة الأرض لإنشاء أبنية مدرسية                ملائمة                      غير ملائمة
إذا كان الجواب ( لا )  يرفق كتاب من الجهة التنظيمية بذلك .
خامساً: الموقع المقترح:

أ . وصف الموقع:




 
   رقم القطعة /القطع                                                الحوض                        المساحة:
    ألأبعاد:
   ملكية الأرض  :           خزينة                                 حراج                          ملكية خاصة

Zone de Texte: الشكل الهندسي  :     مربع               مستطيل                   شبه منحرف                        غير منتظم
 
ملاحظات  :-



 
   الطبوغرافية     :    مستوي                  ميول بسيطة                    ميول متوسطة                       ميول شديدة
    ملاحظات:

هل القطعة محجوزة على المخطط التنظيمي ( مدارس / مباني عامة )         نعم             لا
  إذا كان الجواب نعم أذكر تاريخ الحجز
  ب . الخدمــــــــات :
      * شوارع  :                                                       نعم               لا
      *مـــاء :                                                       نعم               لا
      *كهربـاء  :                                                      نعم               لا
      *هاتــف  :                                                      نعم               لا
       *مجاري  :                                                       نعم               لا
  ج . العوائق :

    *خطوط كهرباء (ضغط متوسط)                                نعم                    لا
   *أعمدة كهرباء                                                  نعم                    لا 
    *أشجار                                                         نعم                   لا
   * خطوط كهرباء (ضغط عالي):                                  نعم                   لا
   * خطوط ماء                                                    نعم                    لا
   * خطوط هاتف                                                  نعم                    لا
   * عبارة  مياه                                                   نعم                    لا
 


د . أرسم مخططاً تقريبياً داخل المربع أدناه مبيناً علاقة الموقع بالمدارس المجاورة أو التجمع السكاني :-

          

* هل هناك استملاكات جارية في المنطقة ؟                   نعم                 لا
    مــلاحظـات:
* هل هناك أراضى مملوكة للوزارة؟                          نعم                 لا
إذا كان الجواب نعم              رقم القطعة (   )    رقم الحوض(     ) 
                                 المساحة    (    )   المسافة عن المنطقة المعنية    

سادساً : الاستنتاجات:


سابعاً :التنسيبات
 أعضاء اللجنة :

رئيس قسم التخطيط التربوي:                                                          مهندس مديرية الأشغال:

رئيس قسم الأبنية والصيانة :                                                            الرأي الفني:   مناسب          غير مناسب
                                                                                                                            
 رئيس قسم التعليم العام وشؤون الطلبة :                                                               التوقيع                         التاريخ                         
                                                                                                                                             
  مديرالتربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية :

  التاريخ                                                                                                    
                                                                                                               

                                                                                                               قرار مدير/ التربية والتعليم                                                                                                 
Previous Post Next Post