مسرد دروس وبيان بإعداد الإستراتيجيات المطبقة فعليا داخل

اليوم والتاريخ     الفصل       الحصة      المادة موضوع الدرس   فكرة الدرس عددالأستراتيجيات       نوع إستراتيجيات التدريس     الملاحظات
                           الأرض والشمس والقمر أن تفسر التلميذة كيف يتسبب دوران الأرض في تعاقب الليل والنهار -
 أن تفسر التلميذة سبب اختلاف الحركة الظاهرية للشمس من فصل لأخر
أن تحدد التلميذة أسباب أطوار القمر وظاهرتي الكسوف والخسوف
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز  المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   







                           الأرض والشمس والقمر أن تفسر التلميذة كيف يتسبب دوران الأرض في تعاقب الليل والنهار -
 أن تفسر التلميذة سبب اختلاف الحركة الظاهرية للشمس من فصل لأخر
أن تحدد التلميذة أسباب أطوار القمر وظاهرتي الكسوف والخسوف
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن
      








                           الأرض والشمس والقمر أن تفسر التلميذة كيف يتسبب دوران الأرض في تعاقب الليل والنهار -
 أن تفسر التلميذة سبب اختلاف الحركة الظاهرية للشمس من فصل لأخر
أن تحدد التلميذة أسباب أطوار القمر وظاهرتي الكسوف والخسوف
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   







                           النظام الشمسي    أن تعُرف التلميذة النظام الشمسي تيصفه
أن تبين التلميذة خصائص الكواكب الصخرية والغازية
تتعرف على بعض خصائص الشمس وأهميتها للحياة على سطح الأرض
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   









                           القياس       أن تصف الطالبة بعض خواص المادة التي يمكن قياسها
أن تقيس الطالبة خواص المادة باستخدام وحدات قياس صحيحة
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   








                           كيف تتغير المادة  أن تستنتج الطالبة أن التغير في حالة المادة هو تغير فيزيائي
أن تميز الطالبة بين التغير الفيزيائي والتغير الكيميائي          المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   








      
                    المخاليط    أن توضح الطالبة أن المخلوط مزيج من مادتين او اكثر
تصف طرائق فصل المخاليط
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   
                           القوى والحركة    أن توضح التلميذة العلاقة بين السرعة والتسارع
أن تلخص التلميذة تأثير القوة في الأجسام المتحركة بفعل الاحتكاك والجاذبية الأرضية
            
المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   
                           تغير الحركة       أن تبين التلميذة اثر القوة في الحركة
أن توضح التلميذة تأثير الاحتكاك في الحركة
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   



             ـ             الحرارة     أن توضح التلميذة انتقال الحرارة من الجسم الساخن إلى الجسم البارد
أن تصف التلميذة التوصيل والحمل والإشعاع ويعرفهما
            
المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   
                           الكهرباء     أن تصف التلميذة خصائص الأجسام المشحونة كهربائيا
أن توضح التلميذة الفرق بين الكهرباء الساكنة والكهرباء المتحركة
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن   











                           المغناطيسية تصف المجال المغناطيسي
تصف أثر المسافة في القوة المغناطيسية
توضح عمل المغناطيس الكهربائي، والمحرك الكهربائي والمولد الكهربائي
             المناقشة النشطة lالتدريس بالأقرانالتدريس التبادلي المفاهيم الكرتونية 
 المساجلة الحلقية حوض السمكة التقويم  المعتمد على الأداء من أناجدول التعلم الرؤوس المرقمة استراتيجية الدقيقة الواحدة ارسم افكارك البطاقات المروحية الأركان الأربعة  فكر – زاوج - شارك 
خريطة المفاهيم قوة التفكير شبكة المفاهيماستراتيجية اللوحات
 وجه القصة المنظمات التخطيطية في القراءة افرز المفاهيم ضع المفاهيمالسبب والنتيجة تمثيل الأدوار التعلم باللعب مخطط فنجيكسو مرشد التوقع في القراءة  التفكير الإبداعي الكرسي الساخن



      


معلمة المادة:  غادة القحطاني                                  مشرفة الإدارة الدرسية .:     ..........................................................                               مديرة المدرسة : هيله الجهني







Previous Post Next Post