بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت بالساعة الكاملة -  الوقت بنصف الساعة           
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 أكتب الوقت الذي تشير إليه الساعة :
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/تقدير الزمن – أحل المسألة            
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أقدر الزمن لكل حدث مما يأتي ثم أحيط إجابتي





      بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت بالساعات الكاملة ونصف الساعة – أحل المسألة             
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أرسم العقرب المفقود الذي يدل على الوقت المعطى 



    يريد أحمد أن يصنع خمس لوحات لمادة الرياضيات حتى يعلقها في صفه فإذا بدأ عند الساعة   5:00  وكان صنع اللوحة يستغرق نصف ساعة فمتى يبدأ في صنع اللوحة الأخيرة
.............................................................................................
بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/النشاط والزمن -              
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أحيط النشاط الذي يستغرق وقتا أطول

أقرا الساعة ثم أرسم عقرب الدقائق ليدل على الوقت المعطى

   

            

بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الوقت الأقرب لخمس دقائق          
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أقرأ الساعة ثم أكتب الوقت الذي تشير إليه

بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/كسور الوحدة           
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ألون الجزء الذي يمثل الجزء المكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الكسور الدالة على أكثر من جزء               
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب الكسر الدال على الأجزاء المظللة ثم أقرؤه

ألون الأجزاء التي تمثل الكسر المكتوب :

   

بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة   - الكسور المساوية للواحد              
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أكلت سعاد 3 قطع من كعكة مقسمة إلى 8 قطع متطابقة فما الكسر الذي يمثل القطع التي أكلتها سعاد  :

أكتب الأجزاء الملونة ثم أكتب الكسر الدال عليها وأضع دائرة حول الكسر الذي يساوي واحد


   

بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/مقارنة الكسور – الكسور كأجزاء من مجموعة               
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =





أستعمل قطع العد لأمثل الكسور


بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/استقصاء حل المسألة -                
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =
قسم أبو عادل البطيخة إلى نصفين متساويين فإذا أكل عادل مع أخته نصف البطيخة بالتساوي وأكل الأب والأم النصف الآخر فكم  جزء  أكل عادل من البطيخ  
.............................................................................................


أستعمل قطع العد لأمثل الكسور


بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/المئات – المئات والعشرات والآحاد                
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =


أكتب عدد الآحاد والعشرات والمئات


   

بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة  – القيمة المنزلية للأعداد حتى 1000           
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =

أراد أحمد وخالد وفيصل  أن يجلسوا في صف واحد بجانب بعضهم لكي يلتقط لهم المدرس صورة   اذكر جميع الطرق الممكنة لجلوسهم ؟

اكتب العدد


7   +  40  + 700  = ...................

  7  +  30  + 700  = ...................

2  +  20  + 600 = ...................


سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/قراءة الأعداد حتى ألف وكتابتها    - مقارنة الأعداد         
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =

أقارن بين العددين  بوضع إشارة  >   <  =


سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/ترتيب الأعداد-    الأنماط العددية       
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =




سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/المجسمات  - الأوجه والأحرف والرؤوس      
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =


سم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الأشكال المستوية – أحل المسألة       
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =

    في الحديقة 10 صفوف من الورد فإذا كان في الصف الأول منها أربع وردات وفي الصف الثاني 8 وردات وفي الصف الثالث 12وردة فكم وردة في الصف الآخير
.....................................................................
...................................................................


بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/الأشكال المستوية الأضلاع والرؤوس – مقارنة الأشكال الهندسية        
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكتب >  أو < أو =

أكون جملة

بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/تكوين الأشكال         
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/وحدات الطول الغير قياسية          
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




بسم الله الرحمن الرحيم
المادة/رياضيات.                                       الصف/الثاني الابتدائي
الموضوع/أحل المسألة : أخمن وأتحقق – قياس الأطوال بالسنتمترات           
الاسم/.........................                                التاريخ/.....................
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



بسم الله الرحمن الرحيم
اشترى مالك شريطا من الملصقات طوله 15 سنتمتر فإذا كان طول كل ملصق 3 سنتمترات فكم ملصقا على الشريط ؟

...........................................ملصقا



طارق الطاولة بكفه فوجدها 9 كفوف فإذا كان طول الكف  الواحد طوله  10 سنتمترات فكم يبلغ طول الطاولة ؟

يبلغ ....................................


   


أيهما أكبر سعة إبريق القهوة  أم  دلة القهوة :
.................................................................................
.................................................................................
   


وفر طلال 5 ريالات خلال الأسبوع الماضي ووفر أخوه 3 ريالات فكم ريالا وفر الأخوان معا ؟
.................................................................................
.................................................................................
   

يسجل رامي عدد المساكين الذين يتصدق عليهم كل شهر حسب النمط الموضح في الجدول كم عدد المساكين الذين يتصدق عليهم في الشهر الرابع ؟

   


أقدر ناتج الطرح :


أقرب لأقرب مئة وأقدر كم تزيد المسافة من المنزل إلى المدرسة عن المسافة من المنزل إلى المسجد وأبين خطوات الحل
.............................................................................
.............................................................................
.............................................................................
.............................................................................

Previous Post Next Post