تقرير عن رحلة مدرسية الى حديقة الحيوان
 تعبير عن رحله مدرسيه
موضوع تعبير عن رحلة قمت بها
موضوع تعبير عن رحلة مدرسية
موضوع تعبير عن رحلة مدرسية الى حديقة الحيوان
موضوع تعبير عن رحلة الى حديقة الحيوان
تقرير عن رحلة علمية إلى  حديقة الحيوان


         انطلقت الحافلة المدرسية  في الساعة 9 صباحا من باب المدرسة برفقة طلاب الصف متجهين إلى إمارة العين  ، تغمر أنفسنا فرحة كبيرة
لأننا سنشاهد حديثة الحيوان  في إمارة العين ، وصلنا في الساعة 11 صبحاح واطلعنا على مجموعة  كبيرة من الحيوانات واستمتعنا بوقتنا كثيرا .

-        أهم النتائج التي تم التوصل إليها : تعريف الطلاب بمجموعات من انواع الحيوانات المتنوعة والاطلاع على اسمائها وظروف حياتها.
-        المقترحات والتوصيات: طالب بعض أعضاء الفريق الزائر بأخد صور تذكارية مع الحيوانات  
1-      لقد تم التعرف على الأنواع المختلفة للكائنات الحية وتصنيفها .
2-      وتجميع صور للكائنات الحية ثم تقسيمها إلى مجموعات تصنيفية .
3-      وجمع عينات نباتية مختلفة ومحاولة تصنيفها  .
4-      زيارة بيت الزواحف ومشاهدة أشهرها كالثعبان والسلحفاة لكن الزواحف فى بيات شتوى أى تتوقف أجهزة الجسم عن العمل ماعدا الأجهزة الضرورية لبقاء حياة الكائن مثل التنفس والدوران ( الزواحف من ذوات الدم البارد فدرجة حرارة  الجسم ليست ثابتة) .
5-      الدخول إلى قسم الطيور المحنطة والتعرف على أشكالها المختلفة .
6-      مشاهدة الفراشات المحنطة ونبذة عن نوع التحول فى الفراشات .
7-      التعرف على سلوكيات الحيوانات , وأطوار حياتها , ومواسم تكاثرها .
8-      تصميم جداول أو شجرة توضح تصنيف الكائنات الحية .
9-      التعمق فى دراسة بانوراما الحياة .
10-    الإستفادة من الزيارة فى مشروع تشجير المدرسة لزيادة الأكسجين وتقليل التلوث.
11-    الميل إلى مشاهدة أفلام علمية للكائنات الحية وبرنامج عالم الحيوان وعالم البحار وعالم النبات ويرامج الإكتشافات العلمية والموسوعات البيولوجية .
12-    عدم إستنزاف الموارد البيئية والمحافظة على الأنواع الحية من الإنقراض .
13-    معرفة أن كل كائن حى له دور فى منظومة الحياة .
14-    التكامل المنظومى بين الدراسة النظرية والدراسة العملية فلن أنسى أبدا .
        
1-      الغرض من زيارة المتحف الجيولوجى رؤية العينات المحنطة أو المحفوظة للمقارنة بينها وبين الكائنات الحية فى حديقة الحيوان لتفسير التطور فى أنواع الكائنات الحية عبر الأحقاب الجيولوجية التى إستغرقت ملايين السنين .
2-      حوار ومناقشة وعصف ذهنى بين أفراد مجموعة الروضة حول ما شاهدناه مثل تطور عنق الزرافة / جماجم القرود ومقارنتها بجماجم بشرية عبر التاريخ ورفض الرأى القائل بأن الأنسان تطور من القرود / تطور الحصان خاصة أطرافه / مجاديف الحوت .
3-  معرفة أسباب أنقراض بعض الكائنات خاصة زواحف الديناصورات ,  وأن الأنواع الحديثة للكائنات تطورت من أصل سابق مشترك .

Previous Post Next Post