وزارة التربية والتعليم
إدارة التعليم / مديرية المؤسسات التعليمية الخاصة
تأسيس أو نقل مدرسة / مركز ثقافي
مديرية التربية و التعليم الخاص في محافظة العاصمة : --------------------------------
مديرية التربية والتعليم/لمحافظة /لمنطقة/للواء : -----------------------------
اسم المدرسة / المركز الثقافي : --------------------------------
العنوان البريدي: ص.ب ( ) هاتف: ( )
المؤسسون: --------------------------------------------------
أ- الأفراد:
ب- الجمعيات:
1-اسم الجمعية (الهيئة، الشركة) …………………… ترفق صورتان عن عقد التسجيل.
2-رقم وتاريخ تسجيلها: ----------------------------------------
3-الجهة التي تنفق عليها: ---------------------------------------
ج- المبنى:
1-ملك / مستأجر (ترفق صورتان عن شهادة التسجيل أو عقد الإيجار(.
2-اسم صاحب الملك: ------------------------------------------
- البلدة: ……………………
- المنطقة: …………………
3-عنوان المبنى: -------------------------------------
- الشارع: ……………………
- رقم المبنى: ……………… - رقم الهاتف : ..........................
المفوض بالتوقيع:
التوقيع:
التاريخ:
ختم المديرية اسم المؤسس:
التوقيع :
تاريخ تقديم الطلب :
نموذج الكشف الهندسي (تأسيس، نقل، إضافة)
(يعبأ من قبل المهندس)
اسم المدرسة / المركز الثقافي : --------------------------------
اسم المؤسسة: ------------------------------------------------
أولاً: المبنى:
1.موقع البناء: ----------------------------------------------
2.تنظيم البناء ( سكني للمدارس / تجاري للمراكز ): ------------------------
3.نوع البناء: ---------------------- متانته: --------------------
4.السقف: -------------- متانته: ----------- ارتفاعه: ------------
5.أرضية البناء: ----------------- ملاءمتها: ---------------------
6.وصف البناء: تسوية، طابق أرضي، طابق علوي، طوابق، المداخل.
7. مساحة الساحة الخارجية للمدرسة ( ____ ) / المساحة الكلية للمركز : ( )
8. يخصص (1م2) للطالب داخل الغرفة الصفية (للمدرسة ) و(2م2) للطالب في الساحة الخارجية، على أن يتناسب ذلك طردياً مع أعداد الطلبة.
9. ملاحظات: --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ثانياً: غرف التدريس:
ثالثاً: غرف الإدارة والمعلمين والنشاط والكمبيوتر والمختبرات والمهني والمكتبة وغرفة الإدارة وقاعات التدريس للمراكز :
ملاحظات:
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
رابعاً: المراحيض:
ملاحظة: يخصص لكل (25) طالب حمام واحد ومشرب مياه واحد.
خامساً: المغاسل ومشارب المياه:
- عدد المشارب ( ) حنفية ملاءمتها وصلاحيتها ( ) كفايتها ( )
- عدد المغاسل ( ) ملاءمتها وصلاحيتها ( ) كفايتها ( )
ملاحظات:
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
سادساً: الساحات والملاعب للمدرسة :
1- الارتداد: أمامي( )م خلفي ( )م جانبي ( )م
2- أبعاد الساحات الرئيسية (عرضها لا يقل عن 4م): …………………………………
3- ملاءمة أرضية الساحات وخلوها من العوائق: -------------------------
4- الملاعب المتوفرة: ---------------------------------------
5- ملاحظات: -------------------------------------------
سابعاً: ألواح الكتابة للمدرسة والمركز الثقافي :
1- الدهان: ………………… الصلاحية: ………………………
ثامناً: السلامة العامة للمدرسة والمركز الثقافي :
1. الحمايات: ………………… 2. وحدات الإنارة والإضاءة: …………………
3. الدربزينات: ……………… 4. مكان اللوحة الرئيسية للكهرباء: ……………
5. أباريز الكهرباء: ………… 6. خزانات المياه: ……………………………
ملاحظات:
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
تاسعاً: الإصلاحات الواجب عملها:
1.--------------------------------------------------
2.--------------------------------------------------
3.--------------------------------------------------
4.--------------------------------------------------
5.--------------------------------------------------
عاشراً: تنسيبات المهندس:
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
اسم المهندس:
التوقيع:
التاريخ:
نموذج الكشف الصحي
(يعبأ من قبل الطبيب)
اسم المدرسة / المركز الثقافي: ---------------
أولاً:
الرقم
البناء والسلامة العامة:
1-
الموقع من حيث الضجيج وخطوط المواصلات ( للمدرسة )
2-
القرب من مصادر الأوبئة والتلوث ( للمدرسة والمركز الثقافي )
3-
خطر سقوط الأطفال( للمدرسة والمركز الثقافي )
4-
الدرابزين، وحديد الحماية حسب اللزوم( للمدرسة والمركز الثقافي )
5-
خزانة الإسعاف وطفايات الحريق( للمدرسة والمركز الثقافي )
ثانياً: الغرف الصفية الغرف الأخرى
ثالثاً: المراحيض والمغاسل والمشارب :
الرقم
المياه
الملاحظات
الرقم
المرافق الصحية
1-
مصدر المياه وصلاحيته
1-
الداخلية
2-
عدد الخزانات
2-
الخارجية
3-
نظافتها
3-
المرافق الصحية للمعلمات
4-
كفايتها
4-
المرافق الصحية للمعلمين
5-
عدد المشارب الداخلية
5-
6-
عدد المشارب الخارجية
6-
ملاحظة:
1. يخصص (1)م2 لكل طالب في المدرسة داخل غرفة الصف و(2م2) في الساحات الخارجية.
2. تكتب الملاحظات في جميع الجداول كتابة.
3. تبليط المشارب والمغاسل، والمراحيض بالبلاط الصيني على ارتفاع( 1م -1.30م).
4. فصل المرافق الصحية الخاصة بالذكور عن المرافق الصحية للإناث فصلاً تاماً.
رابعاً: ارتفاع السقف في المبنى: ( )م.
خامساً: الإصلاحات الواجب عملها:
1.
2.
3.
4.
5.
سادساً: تنسيب الطبيب:
1.المبنى يصلح لإقامة: (مدرسة / مركز ثقافي )
2.المبنى لا يصلح لإقامة :
3.المبنى يصلح لإقامة (مدرسة / مركز ثقافي) بشرط:
1-
2-
3-
4-
5-
اسم الطبيب:
التوقيع:
التاريخ:
نموذج التقرير التربوي
(يعبأ من قبل المديرية)
اسم المدرسة / المركز الثقافي: ---------------
أولاً: المؤسسون (ترفق صورتان لشهادة حسن السلوك( عدم محكومية) وشهادة خلو أمراض للمؤسس والمفوض بالتوقيع حسب السجل التجاري ): -----------------------------------------------------------------------------------
ثانياً: المدير المرشح ( للمدرسة / المركز الثقافي ) (ترفق صورتان عن كل وثيقة):
1. اسم المدير/ المديرة: ………………………… الجنسية: …………………
2. المؤهل العلمي: ……………………………… إجازة التعليم: ……………
3. الخبرة: …………………………………………………………………………
4. شهادة عدم محكومية : …………………………………………………..........
5. شهادة خلو أمراض: …………………………………………………… …
6. عقد العمل/ نسخة أصلية: ……………………………………………………
ثالثاً: مستوى المدرسة:
1.مدرسة: 1س، 2س، 3س، 4س، 5س، 6س، 7س، 8س، 9س، 10س، 1ث.أ،2ث.أ،1ث ع،2ث ع.
2.
رابعاً: البناء (يرفض البناء إذا لم يكن مدخله مستقلاً بالنسبة لكل من المدرسة والمركز الثقافي):
1.تسوية، طابق أرضي، طابق علوي، طوابق: ………………………………………
2.صلاحية الغرف للتدريس: …………………………………………………………
3.توفر الساحات وصلاحيتها للمدرسة فقط: …………………………………
4.ملاءمة البناء لمستوى المؤسسة ……………………………………………………
ملاحظة: تذكر الأشياء المشتركة (مدخل، ساحات، غرف) بين المؤسسة وغيرها.
خامساً: غرف التدريس والقاعات:
1- الغرف الصالحة للتدريس 2- غرف الإدارة والنشاط، وغرفة الحاسوب والمعلمين والكمبيوتر والمختبرات والمهني والمكتبة
ملاحظات حول الاستيعاب:
· يخصص (1م2) من مساحة الصف لكل طالب في المدرسة.
سادساً: الساحات والملاعب يذكر المتوفر والتعليق عليه (يخصص (2م2) لكل طالب بغض النظر عن الحد الأدنى لعدد الطلبة.
ساحة المدرسة:
- ساحة المرحلة الأساسية الأولى من (1-4): ( 200م2) – الأساسية العليا (5-10): (400م2)……………
- ساحة المرحلة الثانوية: (600م2)...................
-الجزء المظلل في الساحة (لا يقل عن ثلث مساحة الساحة) …………………………
سابعاً: المرافق الصحية: (للذكور) و (الإناث)
- عدد المراحيض الداخلية ( ) الخارجية ( ) كفايتها وصلاحيتها.
- عدد المراحيض المخصصة للهيئة التدريسية ( ).
- عدد المغاسل الداخلية ( ) الخارجية ( ).
- عدد المشارب الداخلية ( ) الخارجية ( ).
ملاحظة: - تبلط المراحيض، والمغاسل والمشارب بالبلاط الصيني على ارتفاع (1م-1.30م).
- فصل المرافق الصحية الخاصة بالذكور عن المرافق الصحية الخاصة بالإناث فصلاً تاماً.
ثامناً: الملاحظات للمسؤول عن الترخيص:
1.
2.
3.
4.
5.
6.
7.
اسم الزائر:
التوقيع:
التاريخ: