الواجب المنزلي:        حل تدريب 2 ص 45.





 عنوان الدرس
الفصل                                 المادة   قراءة وأناشيد  الصف الثالث الابتدائي
متى أغرد + تدريبات  الحصة                                 الوسيلة التعليمية       طريقة التدريس
        التاريخ                                                       استجوابيه – استنتاجيه – حوارية -  إلقائية
تمهيد الدرس   تسميع نشيد معرفة الله- مناقشة الصورة بالكتاب-ماذا تشاهد في الصورة؟

الأهــداف السلوكيــة  المستوى        المحتوى إجراءات وعرض الدرس      التقويم  الزمن
•      أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة جيدة     ممارسة ص48-49
        مناقشة الصورة، ثم القراءة الصامتة، والقراءة النموذجية – القراءة الزمرية – الفردية من المجيدون   س     اقرأ الأبيات قراءة جيدة     (   )
دقائق
•      أن يوضح التلميذ معاني المفردات الجديدة     فهم    ك      م
لحني    غنائي
طليقاً   حراً
ترنم    غنَّ
        مناقشة معاني المفردات ووضعها في جمل وتدوينها على السبورة ,  مناقشة الأبيات بأسئلة هادفة
أين وضع الطفل البلبل
ماذا قدر له – وماذا أطلب منه؟              (   )
دقائق
•      أن يذكر التلميذ الحوار الذي دار بين الطفل والبلبل  تذكر   تمثيل التلاميذ الحوار بين الطفل والبلبل لم يغرد البلبل – ما السبب   س     ما معنى المفردات
طليقاً – أسليك – ترنم        (   )
دقائق
•      أن يعدد التلميذ صفات البلبل  تذكر   صوته جميل – لونه جميل      مثلي الحوار بين الطفل والبلبل؟               (   )
دقائق
•      أن يشارك التلميذ في حل الأمثلة      استجابة               هل يحب البلبل الحرية؟ لماذا؟ س     ما الحوار الذي دار بين الطفل والبلبل؟ (   )
دقائق
•      أن يشارك التلميذ في حل الأسئلة     استجابة               ما معنى أسليك – لحن؟
ما وجبك نحو البلبل السجين؟         (   )
دقائق
•      أن يعامل التلميذ الحيوان برفق         تعود                   س     عدّد صفات البلبل؟    (   )

التقويم النهائي: حفظ النشيد بواسطة المحور التدريجي ليتمكن التلاميذ من تسميعه وحل بعض الأسئلة؟
الواجب المنزلي:        حفظ النشيد جيداً

 عنوان الدرس
الفصل                                 المادة   قراءة وأناشيد  الصف الثالث الابتدائي
مع أبي + تدريبات     الحصة                                 الوسيلة التعليمية       طريقة التدريس
        التاريخ                                                       استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس   ما اسم بلادك؟ وما عاصمتها؟عرض خريطة للمملكة العربية السعودية وتوضيح الخليج العربي والدول التي تقع عليه؟

الأهــداف السلوكيــة  المستوى        المحتوى إجراءات وعرض الدرس      التقويم  الزمن
•      أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة سليمة    ممارسة ص 53 – 54
        قراءة الدرس قراءة صامتة وسؤالهم    س     اقرأ الدرس قراءة سليمة؟      (   )
دقائق
•      أن يوضح التلميذ معاني المفردات الجديدة     فهم    ك      م
يعقد   ينفذ
ينتهز   يترقب وينتظر
أتحلى   أتزين وأتصف
        س     ما حرفة والد أحمد؟
ثم القراءة النموذجية
القراءة الزمرية
القراءة الفردية من المجيدون            (   )
دقائق
•      أن يعدد التلميذ بعض الحرف  تذكر   التجارة – الزراعة – الصناعة         ويتم مناقشة معاني المفردات ووضعها في جمل توضح معناها س     ما معنى المفردات:
يعقد – ينتهز   (   )
دقائق
•      أن يذكر التلميذ دول الخليج العربي وعواصمها       تذكر   الدولة  العاصمة       الدولة العاصمة
قطر    الدوحة عمان  مسقط
البحرين        المنامة  الإمارات العربية       أبو ظبي
        المناقشة في الدرس من خلال القراءة بأسئلة هادفة
-      بماذا يسافر والد أحمد؟
-      لماذا كان يسافر كثيراً؟        (   )
دقائق
•      أن يستنتج التلميذ العلاقة بين المملكة ودول الخليج العربي    فهم    علاقة الدين – الأمانة – الصدق      -        لماذا كان يأخذ ابنه معه؟
-      ما عصمة الكويت     س     عدّد بعض الحرف     (   )
دقائق
•      أن يحل التلميذ التدريبات      تطبيق  حل التدريبات         - ما هي الدول التي عاصمتها المنامة؟        (   )
•      أن يميل التلميذ إلى حب الوطن والانتماء      تهيؤ            حثهم على حب الوطن والوفاء له وخدمته وذكر الصفات التي تسود بين الدول العربية س     ما هي دول الخليج العربي؟    (   )
دقائق

التقويم النهائي: استخرج من الدرس كلمات بها تاء مربوطة، وهاء، وكلمات بها لام شمسية – قمرية
الواجب المنزلي:        قراءة الدرس جيداً حل تدريب (4)

  

Previous Post Next Post