عنوان الدرس
الفصل المادة قراءة وأناشيد الصف الثالث الابتدائي
تنظيم الغذاء + حل تدريبات الحصة الوسيلة التعليمية طريقة التدريس
التاريخ استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس أهمية الغذاء. كم وجبة تتناول في اليوم؟
الأهــداف السلوكيــة المستوى المحتوى إجراءات وعرض الدرس التقويم الزمن
• أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة سليمة ممارسة
قراءة الدرس قراءة صامتة وسؤالهم س اقرأ الدرس قراءة جيدة ( )
دقائق
• أن يوضح التلميذ معاني المفردات الجدية فهم ك م
عافيته قوته
كيف ساعد المعلم مساعد؟
القراءة النموذجية ( )
دقائق
• أن يستنتج التلميذ حالة مساعدة فهم حالة ضعف شديد سببها إهمال التغذية القراءة الزمرية
القراءة الفردية للمجيدون ( )
دقائق
• أن يوضح التلميذ كيفية تنظيم الغذاء فهم - تناول الفطور بانتظام
- المحافظة على مواعيد الغذاء
- تقسيم الوقت بين العمل والمذاكرة والرياضة مناقشة المعاني والدرس بالأسئلة من خلال القراءة
- كيف ساعد المعلم مساعد؟
- ماذا فعل الطبيب؟ س ما معنى عافيته ( )
دقائق
• أن يشارك التلميذ في حل الأسئلة استجابة - ما سبب مرضه؟
- كيف تغيرت صالحة مساعد؟ س صِف حالة مساعد ( )
دقائق
• أن يعتني التلميذ بصحتها تعود - كيف استرد مساعد صحته؟
- ما معنى عافيته؟ , كيف تحافظ على صحتك؟ ( )
دقائق
ممارسة حثها على الاعتناء بصحتها والمحافظة على تناول الفطور س كيف تحافظ على صحتك؟ ( )
دقائق
التقويم النهائي: الاستمرار في القراءة وحل التدريبات.
الواجب المنزلي: حل التدريب رقم (6) ص64.
عنوان الدرس
الفصل المادة قراءة وأناشيد الصف الثالث الابتدائي
تنظيم الغذاء الجزء الأول الحصة الوسيلة التعليمية طريقة التدريس
التاريخ استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس س ما نوع الطعام الذي تتناولينه؟ عدّد الوجبات الرئيسية؟
الأهــداف السلوكيــة المستوى المحتوى إجراءات وعرض الدرس التقويم الزمن
• أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة صحيحة ممارسة ص 60 - 61 القراءة الصامتة من التلاميذ وسؤالهم س اقرأ الدرس قراءة جيدة ( )
دقائق
• أن يوضح التلميذ معاني المفردات الجديدة فهم ك م
هزيلاً نحيفاً
بارزة ظاهرة
صداع ألم في الرأس
لماذا دهش المعلم حين نظر إلى مساعد؟
القراءة النموذجية من المعلم
القراءة الزمرية من التلاميذ تقسيمهم إلى مجموعات
القراءة الفردية من المجيدون ( )
دقائق
• أن يبين التلميذ كيفية تنظيم الغذاء فهم المحافظة على تناول الوجبات الرئيسية
أكل الطعام المفيد
النوم الكافي لراحة الجسم
مناقشة معاني المفردات ووضعها في جمل لتوضيح معناها س ما معنى المفردات
هزيلاً – بارزة – صداع ( )
دقائق
• أن يستنتج التلميذ أهمية تناول الإفطار فهم يؤدي إلى النشاط
يجعل الجسم صحي المناقشة في الدرس من خلال القراءة وسؤالهم
لماذا دهش المعلم من مساعد؟ ( )
دقائق
• أن يلتزم التلميذ بالعمل بالنصيحة تقبل ما معنى هزيلاً؟
عن ماذا سأل المعلم مساعد؟ اذكر الحوار الذي دار بينهما؟ س ما أهمية تناول وجبة الإفطار؟ ( )
دقائق
• أن يشارك التلميذ في حل التدريبات استجابة حث التلاميذ على تناول الواجبات وخاصة الإفطار فهو مهم للجسم والعقل. وعلى سماع نصيحة من أي شخص كان مثل الأب والأم والمعلم
س إذا نصحك شخص ماذا تفعل؟ ( )
دقائق
التقويم النهائي: قراءة الدرس وحل بعض التدريبات على الجزء.
الواجب المنزلي: حل تدريب 4 فقرة (1) ص63