عنوان الدرس
الفصل                                 المادة   قراءة وأناشيد  الصف الثالث الابتدائي
تنظيم الغذاء + حل تدريبات  الحصة                                 الوسيلة التعليمية       طريقة التدريس
        التاريخ                                                       استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس   أهمية الغذاء. كم وجبة تتناول في اليوم؟

الأهــداف السلوكيــة  المستوى        المحتوى إجراءات وعرض الدرس      التقويم  الزمن
•      أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة سليمة    ممارسة
قراءة الدرس قراءة صامتة وسؤالهم    س     اقرأ الدرس قراءة جيدة         (   )
دقائق
•      أن يوضح التلميذ معاني المفردات الجدية       فهم    ك     م
عافيته  قوته
        كيف ساعد المعلم مساعد؟
القراءة النموذجية              (   )
دقائق
•      أن يستنتج التلميذ حالة مساعدة       فهم    حالة ضعف شديد سببها إهمال التغذية        القراءة الزمرية
القراءة الفردية للمجيدون              (   )
دقائق
•      أن يوضح التلميذ كيفية تنظيم الغذاء  فهم    -      تناول الفطور بانتظام
-      المحافظة على مواعيد الغذاء
-      تقسيم الوقت بين العمل والمذاكرة والرياضة  مناقشة المعاني والدرس بالأسئلة من خلال القراءة
-      كيف ساعد المعلم مساعد؟
-      ماذا فعل الطبيب؟     س     ما معنى عافيته (   )
دقائق
•      أن يشارك التلميذ في حل الأسئلة     استجابة               -      ما سبب مرضه؟
-      كيف تغيرت صالحة مساعد؟  س     صِف حالة مساعد     (   )
دقائق
•      أن يعتني التلميذ بصحتها       تعود           -      كيف استرد مساعد صحته؟
-      ما معنى عافيته؟ , كيف تحافظ على صحتك؟        (   )
دقائق
        ممارسة         حثها على الاعتناء بصحتها والمحافظة على تناول الفطور      س     كيف تحافظ على صحتك؟        (   )
دقائق

التقويم النهائي: الاستمرار في القراءة وحل التدريبات.
الواجب المنزلي:        حل التدريب رقم (6) ص64.

 عنوان الدرس
الفصل                                 المادة   قراءة وأناشيد  الصف الثالث الابتدائي
تنظيم الغذاء الجزء الأول      الحصة                                 الوسيلة التعليمية       طريقة التدريس
        التاريخ                                                       استجوابيه – استنتاجيه – حوارية - إلقائية
تمهيد الدرس   س     ما نوع الطعام الذي تتناولينه؟ عدّد الوجبات الرئيسية؟

الأهــداف السلوكيــة  المستوى        المحتوى إجراءات وعرض الدرس      التقويم  الزمن
•      أن يقرأ التلميذ الدرس قراءة صحيحة ممارسة ص 60 - 61        القراءة الصامتة من التلاميذ وسؤالهم   س        اقرأ الدرس قراءة جيدة         (   )
دقائق
•      أن يوضح التلميذ معاني المفردات الجديدة     فهم    ك      م
هزيلاً  نحيفاً
بارزة   ظاهرة
صداع ألم في الرأس
        لماذا دهش المعلم حين نظر إلى مساعد؟
القراءة النموذجية من المعلم
القراءة الزمرية من التلاميذ تقسيمهم إلى مجموعات
القراءة الفردية من المجيدون            (   )
دقائق
•      أن يبين التلميذ كيفية تنظيم الغذاء     فهم    المحافظة على تناول الوجبات الرئيسية
أكل الطعام المفيد
النوم الكافي لراحة الجسم
        مناقشة معاني المفردات ووضعها في جمل لتوضيح معناها      س     ما معنى المفردات
هزيلاً – بارزة – صداع      (   )
دقائق
•      أن يستنتج التلميذ أهمية تناول الإفطار فهم    يؤدي إلى النشاط
يجعل الجسم صحي    المناقشة في الدرس من خلال القراءة وسؤالهم
لماذا دهش المعلم من مساعد؟         (   )
دقائق
•      أن يلتزم التلميذ بالعمل بالنصيحة      تقبل           ما معنى هزيلاً؟
عن ماذا سأل المعلم مساعد؟ اذكر الحوار الذي دار بينهما؟  س     ما أهمية تناول وجبة الإفطار؟  (   )
دقائق
•      أن يشارك التلميذ في حل التدريبات   استجابة               حث التلاميذ على تناول الواجبات وخاصة الإفطار فهو مهم للجسم والعقل. وعلى سماع نصيحة من أي شخص كان مثل الأب والأم والمعلم
        س     إذا نصحك شخص ماذا تفعل؟       (   )
دقائق

التقويم النهائي: قراءة الدرس وحل بعض التدريبات على الجزء.
الواجب المنزلي:        حل تدريب 4 فقرة (1) ص63

  

Previous Post Next Post